Share Button

وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى وزير دفاع جمهورية اليمن خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية 

متابعة – عبدالصبور بشير

التقى الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق الركن / محمـد على المقدشى وزير دفاع جمهورية اليمن والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً ، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقيات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين .

تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية ، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تضمنت نقل الخبرات و التعاون العسكري بين البلدين .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على اعتزازه بالعلاقات التاريخية الراسخة بين القوات المسلحة المصرية واليمنية ، مشيراً إلى توافق رؤى القيادة السياسية لكلا البلدين تجاه دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة ، وسعى مصر المتواصل نحو استقرار دولة اليمن الشقيق .

ومن جانبه أعرب وزير الدفاع اليمنى عن تطلعه أن تشهد المرحلة المستقبلية مزيداً من التعاون على نحو يلبى المصالح المشتركة للجانبين ، مؤكداً على تقديره العميق لجهود القوات المسلحة المصرية في كافة المجالات وحرص بلاده لدعم آفاق التعاون العسكري مع مصر خلال المرحلة المقبلة ، مشيداً بدور مصر المؤثر والفعال في محيطها الإقليمي والدولي وتحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط .

حضر اللقاء الفريق / محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والسفير اليمنى بالقاهرة والملحق العسكري اليمنى .

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *