Share Button

كتب // هاني الزنط

صبحي: واجب ومسئولية وطنية وتعزيز للمسيرة الديمقراطية
أدلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، بصوته في انتخابات مجلس النواب، في لجنته بمدرسه طبري منطقة الفيلات بجوار الجامعة الفرنسية بالشروق بمحافظة القاهرة، إحدي محافظات المرحلة الثانية للإنتخابات والتي تضم 13 محافظة، وتقام على مدار يومي السبت والأحد 7و8 نوفمبر2020.
أكد وزير الشباب والرياضة أن المشاركة في هذا الاستحقاق الدستورى الهام انطلاقا من الواجب والمسئولية الوطنية، وهو الأمر الذى من شأنه تدعيم القاعدة الديمقراطية، وتعزيز وإثراء الحياة النيابية والسياسية في مصر، على النحو الذى يُسهم في تطوير البنية التشريعية، بما يتسق مع الجهود التى تبذلها القيادة السياسية الحكيمة لاستكمال مسيرة بناء مصر الحديثة.
ودعا “صبحي” جموع الشعب المصري وخاصة الشباب للمشاركة الفاعلة فى الانتخابات البرلمانية هذا الاستحقاق الدستورى، فى ظل المناخ الديمقراطى الذى تتمتع به مصر، والذى يُجَّسد نموذجًا حضاريًا للديمقراطية باختيار من يمثلهم بإرادة حرة في مجلس النواب، ويُعَّبرون عن وعيهم الكامل بأهمية أداء واجبهم الوطنى، مشيداً بالإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة لتأمين الناخبين والحفاظ على المسافات والتباعد الاجتماعي، وعدم تكدس الناخبين خارج اللجان الانتخابية.
وتنطلق عملية التصويت بالداخل يومى 7 و8 نوفمبر الجارى، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 5 و6 و7 ديسمبر فى الخارج، ويومى 7 و8 ديسمبر فى الداخل، وتجرى انتخابات المرحلة الثانية فى 13 محافظة وهى “القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء”.

L’image contient peut-être : ‎2 personnes, ‎personnes debout et plein air, ‎texte qui dit ’‎مجلس النواب 2020 CലD مدينة الشروق إنتخا إنتخابات مجلس النواب 20小 إنتخابات مجلس النواب 20‎’‎‎‎
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *