Share Button
متابعة – عبدالصبور بشير
أجرى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل جولة تفقدية في ورش عمرات وصيانة الجرارات “ايرماس” لمتابعة إجراء عمرات وصيانة وإصلاح جرارات السكك الحديدية وكان في استقباله المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكك الحديدية و اللواء محمد عبد اللطيف رئيس شركة ايرماس .
بدأت الجولة بتفقد الوزير لأعمال تطوير و استكمال مشروع السبتية ٢ وتفقد ورش السفح والدهان والعمليات الجديدة والمشروع الخاص بورش الرفع والتركيب والبواجي الجديدة كما تفقد الوزير عدد ٢ ورش موازيه الأولى خاصه بتنفيذ عملية Boring لأجسام مواتير الجر والمحركات بواسطة أحدث ماكينات الخراطه والتفريز CNC والتي تعد احدث ماكينات الخراطة في العالم .
وأفاد رئيس الورشة انه تمت الترسيه على احدى الشركات العالمية لتوريد هذه الماكينات وجاري توقيع العقد والثانية خاصة بمواتير الجر حيث أنه جاري الترسيه علي الشركات لإمدادها ب 27 معده حديثه لضبط اعمال الجودة الخاصة بالمواتير كما اطلع الوزير على مشروع رفع كفاءة الاوناش العلوية بجميع الورش والذي تم الانتهاء منه وتفقد مخازن المرتجعات التي تهدف الى اداره قطع الغيار بصوره دقيقه وعلميه .
واطلع الوزير على موقف مشروع التعاون مع شركه PRLالامريكيه والذي يهدف الى عمل العمرات ل ٤١ جرار EMD و تطوير وتعديل ٥٠ موتور جرار هينشل وكذلك على خطه تدريب و تأهيل العنصر البشري على احدث النظم التدريبية .
وأكد وزير النقل على ضرورة استمرار هذه الدورات لرفع كفاءه العنصر البشري بالسكة الحديد في اطار إجراءات الخطة الشاملة التي يتم تطبيقها لتطوير منظومة السكك الحديدية المصرية والتي يأتي على رأسها تأهيل وتدريب العنصر البشري باعتباره أحد اهم عناصر نجاح المنظومة .
كما التقى الوزير العاملين والمهندسين بالورشة وأكد على ضرورة العمل على مدار الساعة لزيادة الإنتاجية وان الحافز لمن يعمل وعدم السماح لأي جرار بالخروج من الورشة الى بعد التأكد التام من حالته الفنية، لافتا إلى أن تطوير الورش يعتبر من أهم عوامل تطوير منظومة السكة الحديد، حيث يتم تطوير كافة الورش وتطوير بنيتها التحتية وتوفير المعدات الحديثة والأجهزة وقطع الغيار الأصلية ، من المصانع المنتجة للجرارات على أن تتم إعادة التأهيل في ورش سكك حديد مصر وتحت اشراف خبراء من المصانع العالمية لنقل الخبرات إلى المهندسين والفنيين المصريين .
وأضاف الوزير أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب كما أن الوزارة تسير فى عدة اتجاهات فيما يخص تدعيم قوة الجر ، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 260 جرارا جديدا وصل منها حتى الان 110 جرار جديد بالإضافة إلى صيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة وتابع وزير النقل نسعى لإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات من خلال توفير قطع الغيار الأصلية .
جدير بالذكر أن ورش ايرماس متخصصة في عمرة وصيانة جميع أنواع جرارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر حيث تقوم بإجراء العمرات بأنواعها المختلفة لأسطول جرارات هيئة السكك الحديدية بمعدل 16 عمرة شهرياً بين خفيفة ومتوسطة وجسيمة 18 عمرة اسمية شهريا .
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *