Share Button

كتب/عبده الشربيني حمام

زار وكيل وزارة الصحة بالحكومة الليبية، المهندس نوري الورفلي برفقة المدير المساعد لإدارة المستشفيات السيد رياض الخزعلي وعضو عن ادارة المشروعات بالوزارة المهندس محمد الطيب وعن إدارة الشؤون الإدارية والخدمات بالوزارة السيد ناصر عمران لعيمش بلدية سرت وذلك بناء علي تعليمات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب حيث كان في استقباله رئيس المجلس التسييري سرت وبحضور وأعضاء مجلس النواب عن بلدية سرت ومدير مستشفي ابن سيناء .

كما ناقش المجتمعون خلال إلقاء الأوضاع الصحية للمرافق الصحية داخل نطاق البلدية المتمثلة في مستشفي ابن سيناء بسرت وعدد من المرافق الصحية وجهاز الاسعاف والطوارئ .

ومن جانبه استعرض وكيل وزارة الصحة خطة التطوير الجديدة لمستشفي ابن سيناء وحصر الاحتياجات الفعلية الواجب توفيرها استعدادا لأي طارئ نظرا للظروف العسكرية التي تمر بها المنطقة والبلاد .

كما تم مناقشة اليه دعم مستشفى ابن سينا وفق لمقتضيات المرحلة والمتمثلة في تجهيز الطابق الثالث بكل ما يلزم وتوفير الأدوات التشغيلية ومعدات العمليات الخاصة بقسم العظام.. وتطوير قسم الكلى من خلال توفير الادوية والمشغلات واستكمال صيانة قسم العناية المركزة والتركيبات النهائية لجهاز الرنين وذلك وفق لاستراتيجية وزارة الصحة الخاصة بتوطين العلاج وتقريب الخدمة للمواطن مؤكد علي المضي قدمآ في تنفيذ النهج الاستراتيجي الخاص بالرعاية الصحية الأولية من خلال استمرار الدعم لوحدات الرعاية الصحية الأولية كخط دفاع اول للمواطن في تقديم الخدمة داخل نطاق البلدية وما جاورها.

وتهدف الزيارة الميدانية للمرافق الصحية بسرت لمتابعة سير العمل لضمان تحسين الإجراءات المتخذة لمواجهة كافة التحديات الصحية العامة .

كما استمع وكيل وزارة الصحة خلال إلقاء علي احتياجات المرافق الصحية ببلدية سرت واطلع على سير العمل، واعدًا بتقديم الدعم اللازم من خلال وزارة الصحة لتحسين الخدمات وجودة الإداء .

وأثنى وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية على جهود بلدية سرت وكافة مديري المرافق الصحية لتفانيهم في العمل رغم ما تعانيه الدولة من ظروف.L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *