Share Button

متابعه/ محمد مختار
اختتمت أمس الجمعة فعاليات ماراثون الجونة فى نسخته الثانية والذى نظمته “تراى فاكتورى” تحت رعاية وإشراف وزارة الشباب والرياضة بمشاركة 1300 متسابق يمثلون 30 دولة من أنحاء العالم.
وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الماراثون يأتى ضمن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة التى تهدف إلى تنظيم واستضافة العديد من الأحداث والمسابقات الرياضية في الأماكن والمزارات السياحية لإبراز معالم مصر السياحية من خلال تلك الفعاليات ومن خلال التعاون المميز بين القطاعين الحكومى والخاص.
وأشاد وزير الشباب والرياضة بالإقبال الكبير من الشباب بشكل مميز على المشاركة فى تلك الأنماط الرياضية والتى تشمل العديد من الألعاب مثل الجرى والدراجات والسباحة.
وأكد أيمن حقى رئيس فريق “تراى فاكتورى” أن ماراثون الجونة 2020 تضمن عدد متنوع من سباقات الجرى لمسافات 5، 10، 21 كيلو مترا والذى يأتى بمشاركة ثلاث أضعاف الأعداد التى شاركت فى نسخته السابقة.
ووجهت “أمانى فؤاد سليم” أحدى المشاركات
فى الماراثون وعضو فريق “نايت رانرز” كل الشكر لوزارة الشباب والرياضة وللدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير الذى تقدمه الوزارة لانجاح الفعاليات الرياضية الكبرى التى تنظمها جمهورية مصر العربية.
وقال “أمانى” أنها شاركت فى النسخة الأولى لماراثون الجونة العام الماضى ولكن الملفت هذا العام وفى النسخة الثانية لماراثون الجونة 2020 الأعداد الكبيرة التى شاركت هذا العام وهى أضعاف الأعداد فى النسخة السابقة للماراثون وأن دل هذا فأنه يدل على نجاح كبير لوزارة الشباب والرياضة ولوزير الشباب الدكتور أشرف صبحى ونتيجة العمل والمجهود الكبير فى التسويق وتنظيم مثل هذه الفاعليات الرياضية فى الأماكن والمدن السياحية وهذا ما أعتبرته أن أقامة هذه الأحداث والمسابقات الرياضية تنشيط للسياحة وحمله ترويجية للسياحة فى مصر في إطار سعى الوزارة إلى أن يكون 2020 عام السياحة والآثار نظرا للافتتاحات والاكتشفات الأثرية الكثيرة فى مصر.
ودعت “أمانى فؤاد” كل القائمين على النشاط الرياضى أن يكون هنا أكثر من فاعلية رياضية فى العام الواحد فى أكثر من مكان سياحى حتى يتم الإستفادة من هذه الفاعليات والمسابقات لخدمة المجال السياحى فى مصر.
وقال كابتن محسن عبد المعبود مؤسس فريق “نايت رانرز” بأنه التقى بأكثر من متسابق من جنسيات متعددة وأبدوا سعادتهم بالمشاركة فى الماراثون وتمنوا الحضور هم وأصدقائهم فى العام المقبل وأبدوا سعادتهم لما وجدوه من أمن وأمان وحسن ضيافة لما هو معروف عن المصريين من كرم الضيافة وقال أيضا أن الأنشطة والمسابقات الرياضية التى يشارك فيها متسابقون من مختلف دول العالم هى أكبر عمل على التنشيط السياحى للسياحة المصرية ولما ينقلونه من صورة مضيئة عن مصر لما تتمتع به من جو رائع وأمان كامل.
ويذكر أن الإدارة العامة للسياحة الرياضية نظمت خلال الأسبوع الماضى عددا من الفعاليات والأحداث الرياضية المميزة والتي جاء أهمها مهرجان القفز بالمظلات الذي أقيم تحت شعار “اقفز كالفرعون” فوق سطح أهرامات الجيزة بمشاركة 130 قافز يمثلون 20 دولة.L’image contient peut-être : une personne ou plus, personnes sur scène, personnes debout, ciel et plein airL’image contient peut-être : 2 personnes, plein airL’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *