Share Button

نشوى شطا

عقد مجمع اعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية ببورسعيد وحى الزهور ندوة لموظفات الحى للتعريف بأهمية المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة ضمن حملة 100 مليون صحة استضاف فيها الاستاذة نعمة الشامى مسئول اعلام تنظيم الاسرة وبحضور الاستاذة نجاة على ابراهيم مدير العلاقات العامة بحى الزهور وادارت الندوة الاستاذة نيفين بصلة اخصائى اعلام بمجمع إعلام بورسعيد وعدد من موظفات الحى .
واكدت الاستاذة مرفت الخولى مدير عام اعلام القناة ومجمع اعلام بورسعيد ان المبادرة تستهدف السيدات من عمر 18 عاما فأكثر وانطلقت المرحلة الاولى من بورسعيد والكشف والعلاج بالوحدات الصحية وبالمجان.
واكدت الاستاذة نعمة أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدى والأمراض غير السارية فى 9 محافظات وهى “جنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسكندرية ومطروح والبحيرة والفيوم وأسيوط والقليوبية”، وتؤدى جميع الخدمات للسيدات بالمجان.
وأضافت أنه تم تدريب طبيبات الوحدات الصحية المنتشرة على مستوى الجمهورية على إجراء الفحوصات الأولية للسيدات، وحال الشك في إصابة إحداهن بالسرطان يتم تحويلها لإجراء أشعة الماموجرام للتأكيد ومن يثبت إصابتها يتم توجيهها لمراكز الأورام في المحافظة التابعة لها لتحديد نسبة الورم وصرف العلاج مجانًا وتم تدريب ما يقرب من 2500 طبيبة على هذه الفحوصات للسيدات.
وأوضحت استاذة نعمة أنه تم ربط البرنامج في جميع المنشآت التي تقدم خدمات فحص أورام السيدات سواءً بوزارة الصحة أو الجامعات أو جهات المجتمع المدني مثل مستشفى بهية وشفاء الأورمان في شبكة معلومات واحدة لضمان تقديم أفضل خدمة علاجية واستدامة المشروع.
وقامت الاستاذة نعمة بشرح طريقة الفحص المنزلى للسيدات واكدت على اهمية الفحص الدورة والكشف فى مبادرة صحة المرأة .

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *