العناد لدى إحدى الزوجين

Share Button

العناد لدى إحدى الزوجين

بقلم / لطيفة القاضي

الزواج هو ميثاق قوي بين الزوجين،فمن الطبيعي أن يكون في أحد الزوجين عيوب وخصال صعبه ،ومن أهم هذه الصفات الصعبة عند أحد الزوجين هي العناد قد يكون الزوج عنيدا وقد تكون الزوجة عنيدة،فإن هذا السلوك صعب التعامل معه ،إليكم بعض الحلول للتعامل مع سلوك العناد لدى أحد الزوجين.

اللطف: في الحديث مع الزوج أو الزوجة العنيدة،ذلك لان الأشخاص العنيدين لديهم قدر كبير من الحساسية، في عند التحدث معهم نتحدث بحذر و لطف ،و ينصح بالتعامل مع أفكاره باللطف.

المرونة:ينصح بالتعامل مع الزوج أو الزوجة العنيدة بالمرونة و خاصة في في المواضيع والأفكار التي تنطوي على الصواب والخطأ مثلا إذا أراد أحدهم الذهاب إلى مطعم معين فلابد من أن تكون المرونة موجودة بحيث يشعر بأن أفكاره ليس محلا للهجوم.
الابتعاد عن الجدال:لابد من التعامل مع الشخص العنيد بالابتعاد عن الجدال في أي موضوع والتحكم في ردود الفعل جيدا،وإذا شعر أحدهم ببداية الجدال فمن الأفضل للزوج الذهاب من البيت إذا كان بالبيت وبالنسبة للمرأة عليها بأن تذهب إلى غرفتها حتي تهدأ حتي يتم الابتعاد عن أي جدال يؤدي إلى مشاكل بينهما.

ترك مسافة مع الطرف الٱخر أثناء المنافشة وهذا يساعد على تفادي العناد.

ومن الذكاء في الحياة الزوجية أن يتعامل كلا منهما مع عيوب الآخر بلطف ومحاولة تغيير هذه العيوب باللطف والكلمة الطيبة والابتعاد عن العناد حتي تسير مركبة الحياة الزوجية بنجاح ،أيضا لابد من الهدوء والحكمة في التعامل مع السلوك غير المرغوب لدى أحد الزوجين ،فكثير من الأزواج والزوجات تعاملوا بالعقل والحكمة فغيروا كثيرا من زوجاتهم وازواجهم، كل هذا وذاك بالكلمة الطيبة و بالحب والحنان والإقناع.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

Author: ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *