ألعاب الكترونية

ألعاب الكترونية
Share Button

ألعاب الكترونية

بقلم/ لطيفة محمد حسيب القاضي

في السنوات الأخيرة أصبحت الألعاب الإلكترونية تمثل جزء أساسي من حياة الأطفال والشباب وكافة الفئات العمرية، فما الذي حدث للأطفال والكبار ،لقد استحوزت الألعاب الإلكترونية كل عقولهم و كل اهتماماتهم.

و نلاحظ الأطفال في سن الثالثة من عمرهم يمسكون الهاتف النقال ليلعبون الألعاب الإلكترونية وأن لم يجدوا الألعاب يذهبون لسوق الالعاب لتحميل الالعاب،ونلاحظ أن الأطفال يفهمون في الهواتف والألعاب أكثر من الكبار.

ما هذا الزمن الذي فيه تكون الألعاب أهم شيء في حياة الصغار والكبار على حد سواء،و نجد فئة الشباب والكبار يمكثون طوال الوقت على العاب البلاستييشن،الووي،الاكس بوكس،فيقضون طوال النهار في اللعب الألعاب الإلكترونية.
إن للألعاب الإلكترونية مميزات ومساوء، فلابد من معرفة أولا مميزات لعب الألعاب الإلكترونية، الا وهي قضاء وقت ممتع في اللعب سواء للصغار وأيضا للكبار ،أيضا تعلم الألعاب الإلكترونية كيفية التفكير المنطقي من خلال بعض الالعاب،القضاء على حالة الملل التي تصيب الصغار والكبار، تعلمهم حب المنافسة وحب الفوز.

أيضا من مساوء الألعاب الإلكترونية هي ضياع الوقت، ضعف النظر ذلك لأن الألعاب الإلكترونية تجعل الصغار والكبار دائمين النظر للتلفاز أو لشاشة الهاتف النقال، يصاب الصغار والكبار بحالة الإدمان الألعاب الإلكترونية وهذا يؤثر سلبا على الأطفال والكبار،تعمل الألعاب الإلكترونية على إصابة الطرفين بحالة من التوتر النفسي بسبب الألعاب المخيفة و الخطيرة.

وعموما أن الإعتدال في اللعب هو الحل الأمثل والأفضل للصغار والكبار ،بحيث لا نصل إلى حالة الإدمان أو حالات أخري تضر كلا الطرفان ،وعلى الأم من توجيه أبناءها، و تعرفهم فوائد و مضار الألعاب الإلكترونية.

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: