الأهلي يبحث عن خطف بطاقة التأهل الإفريقي من سيمبا التنزاني

الأهلي يبحث عن خطف بطاقة التأهل الإفريقي من سيمبا التنزاني
Share Button

 

كتب – محمد عبد الجيد الغنيمي

يستهل النادي الأهلي المصري بالفريق الأول لكرة القدم، مسيرته في بطولة دوري أبطال إفريقيا غدا، في الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، عندما يحل ضيفا على فريق سيمبا التنزاني بالعاصمة التنزانية “دار السلام”، في خلال الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة للبطولة الإفريقية.

وحصد النادي الأهلي ٧ نقاط في صداره المجموعة الرابعة، جمعها من الفوز في مباراتين بخمس أهداف أمام سيمبا التنزاني، و هدفين نظيفين ضد فيتا كلوب الكونغولي في إطار الجولة الثالثة والأولي من المسابقة الافريقية، والتعادل الأيجابي الوحيد في مواجهة شبيبة الساورة الجزائري في الجولة الثانية بهدف لكل منهما.

ويأتي في المركز الثاني للمجموعة فيتا كلوب الكونغولي برصيد ٤ نقاط، ثم يليه سيمبا التنزاني في المركز الثالث برصيد ٣ نقاط، وفي مؤخرة المجموعة شبيبة الساورة الجزائري برصيد نقطتين، حيث سيتأهل للدور ربع النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة.

ويسعى الأهلي لتحقيق النصر على الفريق التنزاني لخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، حيث سيكفي الاهلي الفوز بجانب انتصار أو تعادل صاحب المركز الثاني على شبيبة الساورة الجزائري، ليضمن الأهلي بلوغ الدور ربع النهائي، بعدما يرتفع رصيده إلى ١٠ نقاط.

ويغيب عن النادي الأهلي عدد من الاعبين في لقاء اليوم، وأبرزهم وليد أزارو، احمد حمودي، احمد فتحي، وليد سليمان، مروان محسن وسعد سمير للإصابة، فيما يعتمد المدير الفني للنادي الأهلي، الأوروجوياني مارتن لاسارتي، في الهجوم على خدمات السداسي رمضان صبحي وحسين الشحات وناصر ماهر والنيجيري جونيور آجاي، بالأضافة لانطلاقات علي معلول ومحمد هاني في الجبهتين اليسري واليمنى.

‏ومن المتوقع تشكيل النادي الأهلي أمام ‎سيمبا التنزاني، في حراسة المرمى، محمد الشناوي، بينما يلعب في الدفاع،محمد هاني وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلي معلول،وخط الوسط، عمرو السولية وحمدي فتحي وناصر ماهر وحسين الشحات ورمضان صبحي، وجونيور أجاي في خط الهجوم.

ويقدم حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا_ ٨مرات _ مستوى مميز في الآونة الأخيرة سواء علي الصعيد المحلي أو الإفريقي، حيث حقق الفريق الأحمر ٧ انتصارات بجانب تعادل وخسارة وحيدة، في مبارياته التسعة السابقة، في جميع المسابقات، منذ قدوم مديره الفني الحالي لاسارتي.

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: