Share Button

” الشباب والرياضة ” تفتتح الملتقى الكشفى الرابع للمرشدات بمحافظة أسوان 

 

متابعة – صبري الحصري 

 

افتتحت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء ) ، من خلال الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين ، فعاليات الملتقى الكشفى الرابع للمرشدات بمحافظة أسوان ، بمشاركة مرشدات محافظات جنوب الصعيد (قنا – الاقصر -أسوان – البحر الأحمر) ، وتستمر الفعاليات حتى 24 من مايو الجارى 2023 .

 

ويهدف اللقاء الي بناء وخلق جيل واع ومدرك لأهداف الحركة الكشفية ، بالإضافة إلى تعزيز القيم والمفاهيم الإيجابية لدي المشاركين ، تغيير المفاهيم السلبية لديهم .

 

بدأت فعاليات الملتقى بمراسم الافتتاح ، ثم عمل طابور العرض وأخذ تمام كل محافظة ، ثم البدء في إجراءات طابور العلم من خلال قيام الدوري باستلام العلم من قادة المعسكر ، ونشره على ساري العلم ، معلنا الافتتاح الرسمي للقاء ،بالإضافة إلى جلسة بعنوان ” الوعد والقانون في الحركة الكشفية ” ، وذلك لإيضاح أوجه الاختلاف بين الحركة الكشفية بصفة عامة والحركة الإرشادية علي وجه الخصوص وذلك بهدف توحيد المفاهيم عن الوعد والقانون.

 

وتضمنت الفعاليات جلسة توعوية للمرشدات حول التغيرات الفسيولوجية التي تؤثر على المرشدة خلال مراحل النمو ، مع التسليط علي الخصائص المختلفة لكل مرحلة ، علاوة على إلقاء الضوء على الحقوق والواجبات المختلفة للمرشدة تجاه نفسها وتجاه الآخرين.

 

ثم اختتمت الفعاليات بعمل إجتماع للقادة لمناقشة البنود المختلفة للبرنامج وكذا تسليط الضوء على كافة النقاط سواء السلبية منها لمحاولة تلافيها أو الإيجابية للعمل على تدعيمها.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *