Share Button

كتب : محمد مخنار
قال “العزب على” المحامى بمدينة الغردقة وعضو مجلس إدارة جمعية الأقصر الخيرية بأن محافظة البحر الأحمر تعد من ضمن المحافظات الأولى فى عملية إنشاء مشروعات سكنية ضخمة كبديلة للعشوائيات مثلما حدث فى محافظات أخرى كثيرة فى عهد الرئيس السيسى وذلك لضمان حياه آمنة لعدد كبير من الأسر التى تقيم فى أماكن مهددة وعشوائية.. وقال “العزب” أن عدة مشروعات قام صندوق تطوير العشوائيات بإنشائها بمحافظة البحر الأحمر أهمها مشروع الروضة البديل للعشوائيات فى مدينتى الغردقة ورأس غارب والذى يضم وحدات سكنية وكذلك منازل أخرى بنظام الدور الواحد حيث تسابق محافظة البحر الأحمر الزمن للانتهاء من تلك المشروعات لنقل الأسر فى المناطق العشوائية إليها.
وأشار “العزب على” المحامى بمدينة الغردقة .. إلى أن اللواء أركان حرب أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر قد صرح بإنه سيتم إعلان محافظة البحر الأحمر خالية من العشوائيات خلال العام الحالى . وأن هناك عدة مشروعات سكنية بكل مدن المحافظة بديلة للعشوائيات.
وأن مشروع الروضة بالغردقة سيساهم بشكل كبير فى القضاء على المناطق العشوائية بمدينة الغردقة . وأكد على أن سيتم من خلاله الإعلان بأن الغردقة خالية من العشوائيات بنهاية العام الحالى. وأن هذا المشروع يضم 600 وحدة سكنية داخل 30 عمارة وكذلك 250 منزل سكنى حيث أن سيتم نقل أهالى منطقة زرزارة ومناطق أخرى لتلك المنطقة من خلال كشوف بأسماء المستحقين تم أعدادها بمعرفة مجلس المدينة.
وواصل “العزب على” المحامى بالغردقة .. بأن اللواء أركان حرب أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أكد على أنه تم تزويد الوحدات السكنية البديلة للعشوائيات بالاثاث والمفروشات اللازمة بمنطقة الروضة للاهالى الغير قادرين وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية كما تم التنسيق مع جمعية الأورمان ليتم تزويد عدد 50وحدة سكنية من وحدات مساكن الروضة بالأثاث الكامل لتصبح جاهزة للأسر للإقامة فور افتتاح المشروع. وأنه سيتم توريد الأثاث والمفروشات لباقى الوحدات تباعاً من خلال صندوق تحيا مصر ومصر الخير وباقى مؤسسات المجتمع المدنى حيث تقام مساكن الروضة كبديل للأهالى بالمناطق العشوائية والداهمة الخطورة لتسليمها وحدات سكنية متميزة تليق للعيش الكريم.
وقال “العزب على” المحامى بمدينة الغردقة وعضو مجلس إدارة جمعية الأقصر الخيرية بأن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر تفقد مشروع مساكن الروضة بديل العشوائيات بمدينة الغردقة لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال بالمشروع وذلك ضمن احتفالات العيد القومى للمحافظة ويرافقه اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام واللواء عصام الليثي السكرتير المساعد والمهندس حسنى منصور مدير جهاز التعمير بالمحافظة وبحضور العديد من أبناء مدينة الغردقة . وقد أشاد المحافظ بالمجهودات التى تمت للوصول بهذه الوحدات السكنية إلى الشكل المناسب والتصميم الذى يليق بأهالى البحر الأحمر . مؤكداً على أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير فى القضاء على المناطق العشوائية بمدينة الغردقة . وأضاف بأن المحافظة قطعت شوطاً كبيراً فى القضاء على العشوائيات بمختلف مدنها . وأن جميع ما يتم تنفيذه من أعمال ومشروعات بالمحافظة تهدف إلى خدمة أهالى محافظة البحر الأحمر والتخفيف عن كاهلهم . مؤكداً للمواطنين حرصه الدائم علي توفير جميع الخدمات لجميع أبناء المحافظة الساحلية .وأكد المحافظ أيضاً على سرعة الانتهاء من الأعمال بهذا المشروع العملاق الذى يخدم شريحة كبيرة من الأهالى حتي يتم تسليمه لأبناء الغردقة فى القريب العاجل بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *