Share Button

متابعة محمد درويش
تتصدر القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي جدول أعمال مؤتمر وزراء الخارجية العرب في دورته العادية، الأربعاء، بمقر الجامعة العربية في القاهرة، برئاسة الصومال خلفا للسودان.
ويناقش المجلس على مدى يوم واحد مشروع جدول الأعمال الذي رفعه المندوبون الدائمون في ختام اجتماع الاثنين الذي تم خلاله مناقشة غالبية البنود المطروحة على المجلس، ورفع عدد قليل من تلك الموضوعات إلى وزراء الخارجية العرب لمناقشتها، وخصوصا ما يتعلق بمشروع جدول أعمال القمة المقبلة في تونس نهاية الشهر الجاري.
وأعد المندوبون الدائمون مشروع جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية، ومشاريع القرارات الخاصة بتلك البنود والتي تتضمن عددا من قضايا العمل العربي المشترك السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والامنية، وفي مقدمتها تقرير الأمين العام عن نشاط الامانة العامة لجامعة الدول العربية، وإجراءات تنفيذ قرارات المجلس بين دورتي الانعقاد “150-151” .
كما يتضمن مشروع جدول الأعمال “القضية الفلسطينية والصراع العربي – الإسرائيلي”، ومتابعة التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، والأمن المائي العربي وسرقة إسرائيل للمياه في الأراضي العربية المحتلة، والجولان السوري المحتل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *