Share Button

كتب محمد درويش
اولا- تعرف الوحدة الوطنية:-
الوحدة الوطنية هي أحد الركائز الوطنية وهى أهم دعائمه ومقوماته التي تربط بين أبناء الوطن الواحد، وتقوم بشكل أساسي على الحب لهذا الوطن وانتمائهم له ودفاعهم عنه ضد عدو داخلى او خارجى يريد النيل من والسيطرة عليه بأي شكل من الأشكال، وتوحدهم على نفس المبادىء والعادات والتقاليد فى المساحة التي يعيشون فوقها من الأرض، وعنما توجد الوحدة الوطنيّة تختفي كافّة الشرور، والخلافات، والأحقاد، والعنف، والعنصرية، وتسود أجواء المحبة، والتسامح، والتكاتف، والتآخي، والتعايش.
ثانيا- اهمية الوحدة الوطنية:-
– الوحدة بين أبناء الوطن الواحد ووقوفهم جنباً إلى جنب من شأنه أنيمدهم بقّوة كبيرة تمكنهم من صد أي عدوان خارجي أو داخلي متمرد أو متطرف وحماية أنفسهم وأوطانهم من شرور الآخرين.
– تقلّل الوحدة الوطنية من نسبة المشاكل الداخلية الاجتماعية التي تعاني منها المجتمعات المتفرقة، والتي تعود بالضرر وتلحق أذىً كبيراً بالمصلحة العامة، وذلك من خلال سيادة مفاهيم المحبة والود والتعاون التي تقف في وجه التخريب والجرائم وتتصدى له.
– تساهم في النهوض بكافة قطاعات الدولة وبالتالي تمهد الطريق نحو مستقبل مشرق لكافة فئات المجتمع، حيث إن الوحدة الوطنية تولد لدى الشخص شعوراً بالانتماء نحو وطنه وأبناء شعبه، وبالتالي تدفعه لأن يخلص في عمله ويطور من نفسه وبالتالي ينهض بدولته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *