الموقع الرسمى للجريده
Share Button

 

نشوي شطا

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، عن بدء أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات، والتي من المقرر انطلاقها يوم 24 وحتى 27 فبراير الجاري، ويصل عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة ١٠٩ الف طفلا وطفلة بجميع قرى والاحياء والوحدات الثابتة والمتحركة بإجمالي ٣٥٠ فرقة بالحضور والريف .

وقال محافظ بورسعيد ، أنه سيجري تدشين الحملة بمركز طبي العرب بحضور السيدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، مناشدا المواطنين بالمبادرة بتطعيم أطفالهم بالأعمار المستهدفة والتعاون مع فرق التطعيم سواء الثابتة أو المتحركة والتي ستنتشر في جميع أرجاء المحافظة.

وأشار إلى أن استراتيجية الحملة التي ستنفذها مديرية الصحة بالمحافظة تتضمن الدفع بفرق متنقلة من منزل إلى منزل بالمناطق الحضرية والريفية، بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالحضانات والأسواق العامة والمنشآت الصحية “مراكز حضرية، مكاتب صحية، مراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات العامة والمركزية .

ومن جانبة أكد الدكتور عادل تعيلب وكيل وزارة الصحة والسكان أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من خلال انتشار ٣٥٠ فرقة طبية بنطاق دائرة المحافظة ما بين ثابتة ومتحركة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like