Share Button

 

حماده مبارك

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية اليوم عن انهيار عقار مكون من أرضي و٣ أدوار علوية والكائن بحارة ابن مسعود من شارع يوسف الحكيم كرموز بنطاق حي غرب، نتج عنه ثلاث وفيات. وأوضح أن العقار صادر له قرار إزالة رقم ١٩ لسنة ٢٠١٣، ورفض سكاني العقار إخلاء منازلهم لذا قام حي غرب بتحويل ملف الإزالة إلي النيابة العامة.

وكلف المحافظ جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث، وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والاسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وانتقل علي الفور اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام بالمحافظة إلى مكان سقوط العقار لمتابعة الأوضاع علي الواقع، وأشار أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه ، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

وتنوه محافظة الإسكندرية على الجميع أنها الجهة الوحيدة المسئولة عن نشر أية بيانات إعلامية رسمية من المسئولين وإبلاغ المواطنين وكافة وسائل الإعلام. كما تناشد المواطنين بالابتعاد عن مكان سقوط العقار ليتسنى للمسئولين القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أي تداعيات أخري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *