Share Button

كتب جهاد بكر كيلانى
اكد اللواء احمد راشد محافظ الجيزة ان المجلس التنفيذي للمحافظة وافق علي تخصيص مساحة3000 م2 من ارض مشتل البراجيل التابع للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة وذلك لأنشاء محطة مناولة بقرية البراجيل التابعة لمركز ومدينة اوسيم للعمل علي حل مشكلة النظافة باوسيم والقري التابعة لها للنهوض بمستوي النظافة .
واضاف راشد انه في اطار التعاون مع وزارة البيئة سيتم انشاء محطة مناولة جديدة سوف تساهم في احداث طفرة كبيرة في رفع كفاءة مستوي النظافة بالمركز والقري التابعة له وخاصة قرية البراجيل وستشهد الفترة المقبلة تحسن مملوس يشعر به المواطنين .
واشار راشد بانه تمت معاينة قطعة الارض المخصصة من خلال لجنة مشتركة من ممثلين عن المحافظة ووزارة البيئة ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة
كما سيتم التنفيذ طبقاً للمعايير والاشتراطات البيئية والصحية السليمة مما لا يضر بصحة المواطنين كما ستنفذ بشكل حضاري وامن .
واوضح راشد في تصريحات ان المحافظة تعتمد علي مقلب شبرامنت العمومي في تجميع المخلفات من الاحياء والمراكز والمدن والذي يبعد عن مركز ومدينة أوسيم بمسافة تقدر بحوالي 40 كم مما يجعل الوقت غير كافي للانتهاء من رفع مخلفات القمامة بالكامل علي مدار اليوم فضلاً عن الجهد المبذول وتهالك المعدات والتي تحتاج الي صيانة دورية بصفة مستمرة . وجدير بالذكر ان المحافظة تمكنت من رفع 85 الف طن مخلفات قمامة متراكمة علي مدار سنوات من حوالي 65 مقلب بانحاء المحافظة بالاضافة الى 8 مقالب باوسيم ومن ضمنهم مقالب الصفيرة والقنطرة البيضاء والكحكة والنمر والجد وسمير جوهر ومصطفي ركاب والسيد صالح بأوسيم .

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *