Share Button
بحضور خبراء أجانب اساتذة الاورام يناقشون التقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج
بحضور خبراء أجانب اساتذة الاورام يناقشون التقنيات الحديثة في التشخيص والعلاج2

كتب : ماهر بدر

ورش عمل لنشر الوعي والتثقيف لشباب الأطباء المعنيين بالتخصصات المختلفة في الأورام

على مدار يومين، أقيمت فعاليات الدورة السادسة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي لعلاج الأورام ، والذي نظمته المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام، برئاسة كل من الدكتور شريف عبد الوهاب، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام والدكتور رامي غالي، أستاذ علاج الأورام جامعة عين شمس والدكتور محمد البسيوني أستاذ علاج الأورام جامعة عين شمس وبحضور الدكتور برانسيلاف جريميك أستاذ الأشعة والأورام في مركز الطب الحيوي في جامعة صربيا، والدكتور كريستيان رولفو أستاذ طب الأورام بالولايات المتحدة الأمريكية.

أقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وبمشاركة العديد من الخبراء المصريين والأجانب في علاج الأورام،

قد شارك في الجلسات النقاشية أساتذة من مختلف الجامعات، واستشاريين علاج الأورام والتخصصات الأخرى المعنية مثل أمراض الصدر وجراحة الصدر والمسالك البولية إضافة الى أورام الجهاز الهضمي وأورام الرحم وجراحة الأورام والأشعة التداخلية من كافة مستشفيات ومراكز وزارة الصحة ومستشفيات القوات المسلحة الشرطة

قال الدكتور شريف عبد الوهاب أستاذ علاج الأورام، إن المؤتمر تناول تقديم رؤية عامة للجديد في علاج أورام الرئة والبروستاتا والجهاز الهضمي بالإضافة الى التطور المستمر في علاجات أورام الثدي، وأيضا الجديد في العلاجات الحديثة، ومنها العلاج المناعي والعلاج الموجه.

تابع: كما تضمن المؤتمر ورش عمل للعلاج الإشعاعي لأورام الرئة وأورام الثدي والصيدلة الإكلينيكية، بالتعاون مع كلية الصيدلة بالجامعة البريطانية في مصر، وكذلك ملتقي العلاج بالأشعة التداخلية والذي يترأسه الدكتور عمرو محمود استاذ الأشعة التداخلية جامعة عين شمس.

أكد الدكتور محمد البسيوني أستاذ علاج الأورام جامعة عين شمس وأمين صندوق المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام وسكرتير عام المؤتمر، أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو نشر الوعي والتثقيف لشباب الأطباء المعنيين، بالتخصصات المختلفة في علوم الأورام، بالإضافة إلى استخدام الأدوية الحديثة مرتفعة الثمن وتوظيفها في الحالة المناسبة وطرق العلاج الحديثة التي تتناسب مع الوضع المادي لمختلف الدول الإفريقية والعربية.

قال الدكتور رامي غالي، أستاذ علاج الأورام جامعة عين شمس، إن المؤتمر تناول كل ما يخص أورام الرئة والتقنيات الحديثة في طرق التشخيص والعلاج وبالتحديد العلاج المناعي كخط أول وخط ثان لعلاج أورام الرئة بحضور نخبة كبيرة من علماء الرئة على مستوى العالم، كما تضمن المؤتمر الحديث عن المراحل الأولية من أورام الرئة وطرق علاجها جراحيا، والطرق الحديثة في جراحة أورام البروستاتا والجديد في العلاج الهرموني لأورام البروستاتا والذي أدى إلى ارتفاع نتائج الشفاء.

أشار غالي، إلى أن طرق الوقاية من أورام الرئة هي البعد عن التدخين سواء التدخين المباشر أو التدخين السلبي باعتبار التدخين مسببا هاما ورئيسيا ومعروفا عالميا في الإصابة بأورام الرئة.

نوه الدكتور عمرو محمود أستاذ علاج الأورام، الى الدور المهم والتطور المستمر في مجال استخدام الأشعة التداخلية في علاج العديد من الأورام مثل أورام الكبد وأورام الرئة والغدة الدرقية وأن ورش العمل على هامش المؤتمر استهدفت تدريب شباب الأطباء على التكنولوجيا والأساليب الحديثة في مجال الأشعة التداخلية.
في نطاق التطور العلمي في مجال علاج أورام الجهاز البولي والكلى، أشار الدكتور حسن أبو العينين أستاذ جراحة المسالك البولية الى تقدم الوسائل الجراحية في علاج أورام الجهاز البولي ومنها الجراحات الروبوت.

جدير بالذكر أن خلال فعاليات المؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام للدورة السادسة، يتم تكريم العديد من الشخصيات العامة وبعض من أبطال قواتنا المسلحة المصرية بمناسبة أعياد السادس من أكتوبر.

Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.