Share Button

نشوى شطا

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أنه تقرر بدء التشغيل التجريبي المركز التكنولوجي المتطور بجمارك بورسعيد وتطبيق منظومة الشباك الواحد للمصدرين والمستوردين والمستخلصين وكافة الجهات المتعلق عملها بميناء بورسعيد.

جاء ذلك خلال الموتمر الذي نظمتة الشركة المصرية للتكنولوجيا الإلكترونية MTS وبحضور رئيس مصلحة الجمارك السيد نجم ومحمد المصري رئيس الغرفة التجارية ووممثلي الجمارك والهيئة الاقتصادية والتوكيلات الملاحية ومستخلصي الجمارك.

وأضاف المحافظ بأن تطبيق المنظومة الجديدة بالجمارك يتوافق مع المشروع الجاري تنفيذة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتحويل بورسعيد الي اول محافظة رقمية في مصر كما أن تجربة الشباك الواحد توافق أحدث النظم العالمية المتبعة في الدول المتقدمة كما أنها تلبي طلبات المستخلصين ورجال الأعمال توفيرا للجهد والوقت وضمان إنهاء الإجراءات بدقة عالية مما يحفظ حقوق الدولة وجميع الجهات المتعاملة مع الجمارك.

وتعد بور سعيد هي النقطة الثانية في تطبيق منظومة الشباك الواحد بعد مطار القاهرة .

ووجه المحافظ المستخلصين ورجال الأعمال ببدء التعامل بكل شفافية مع المنظومة الجديدة بعد أن ادت الدولة الدور المنوط بها في توفير مطالبهم بأفضل نظام يسهل لهم مأمورية عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *