الموقع الرسمى للجريده
Share Button

كتب /زكرياعازر

بعد 21 يوم من إطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي 100مليون صحة لازالت محافظة الدقهلية تحتل المركز الأول علي المحافظات السبع للمرحلة الثالثة والاخيرة من المبادرة وقد تم الكشف علي 2 مليون و894 الف و111مواطنا بنسبة 91% من المستهدف اليومي.
صرح بذلك الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، واضاف أن امس شهد لأول مرة انخفاضا في عدد المواطنين الذين تم الكشف عليهم عن المستهدف اليومي ومع ذلك لازالت الدقهلية في المركز الأول.
وأكد محافظ الدقهلية، ان هذا الانخفاض متوقعا خاصة مع تحقيق 1800فريق عمل في المبادرة بالمحافظة ارقاما ضخمة في اعداد المواطنين الذين تم الكشف عليهم ضمن المبادرة.
ومن جانبه اكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، علي ان المعدلات اليومية تمثل تفوقا كبيرا علي باقي محافظات المرحلة الأخيرة من مبادرة الرئيس السيسي وأضاف ان هناك اعداد كبيرة من المواطنين المستهدفين للكشف عليهم من ابناء المحافظة مقيمون خارجها وتم الكشف عليهم في المحافظات المقيمين بها واحتسابهم ضمن مستهدفات هذه المحافظات كما ان هناك عدد كبير من ابناء الدقهلية خارج مصر للعمل او للدراسة وهؤلاء ضمن المستهدفين في المحافظة وقال أن النتائج التي تحققت حتى الآن فاقت التوقعات ومرضيه للغاية.
واشاد مكي، بدعم الدكتور كمال شاروبيم والأجهزة التنفيذية والشعبية للعاملين بالمبادرة وقال لولا هذا الدعم ما كنا استطعنا تحقيق هذه النتائج التي وضعت الدقهلية في المقدمة منذ اليوم الأول.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like