Share Button

كتبت /اسماء محمد

أظهرت الشركات الإماراتية في تقرير لمايكروسوفت اليوم الخميس تقدمها الملحوظ في تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكشفت الدراسة الأرقام التي سجلتها المؤسسات في الإمارات ريادتها في اعتماد هذه التقنية الحديثة.

وتناول البحث الذي يأتي على خلفية مبادرة مايكروسوفت العالمية AI Pulse مواقف وأدوار كبار المسؤولين التنفيذيين حول العالم من تقنيات الذكاء الاصطناعي، ليشمل على نطاق واسع جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا.

وكشف التقرير، أن 33.3% من الشركات ذات النمو المرتفع تبنت الذكاء الاصطناعي بشكل رسمي، و لا تزال الشركات ذات النمو المنخفض بـ 45.5% في مرحلة النظر والتخطيط لاعتماد تقنية الذكاء الاصطناعي.

وكشف الاستطلاع التقدم الملحوظ لمؤسسات الدولة نحو تبني حلول الذكاء الاصطناعي، وذلك بالمقارنة مع نظيراتها العالمية، إذ تعتزم حوالي 70% من الشركات ذات النمو المرتفع في الإمارات اعتماد هذه التقنية في العام المقبل لتحسين صنع القرار، في المقابل بلغت الشركات ذات النمو المنخفض التي تنوي اعتماد الذكاء الاصطناعي لنفس الغرض 45% فقط، متجاوزةً بذلك المعدل العالمي البالغ 31%.

علاوة على ذلك سلطت الدراسة الضوء على مواضيع القيادة، والتي عكست بدورها مدى وعي القادة والمسؤولين في الدولة بأهمية جاهزية القوى العاملة الحالية، وكشفت أن 96% من القادة في الإمارات يخططون لرفع مستوى مهارات القوى العاملة الحالية لإعدادها لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.

لا يتوفر وصف للصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *