الموقع الرسمى للجريده
Share Button

كتب جهاد بكر كيلانى
عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة لقاءات ثقافية متنوعة بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية، ففي قصر ثقافة الشاطبي أقيمت ندوة بعنوان ” المواطنة و ثقافة الحوار ” ألقتها زينب طه مدير إدارة التخطيط ببرج العرب التعليمية سابقا، تحدثت خلالها عن مفهوم المواطنة ، و تعزيز قيمها من خلال وسائل الإعلام و التعليم، كما ناقشت أسس آداب الحوار و فكرة قبول الآخر.
وفي قصر ثقافة الأنفوشي أقيمت محاضرة بعنوان ” اصلح عيوبك قبل أن تنظر لعيوب الآخرين ” ألقتها زينب محمد، تحدثت خلالها عن كيفية تطوير الذات و تعليم الأطفال عدم انتقاد الآخرين.
إلى جانب ندوة بعنوان ” الإعلام والشباب .. قضايا ملحة ” بحضور كل من د. هدى الساعاتي الصحفية بجريدة الشروق، و الشاعر رضا فوزي تحدثا خلالها عن تأثير أهمية وسائل الإعلام المختلفة و تأثيراتها المختلفة على فكر الشباب.
كما أقام بيت ثقافة القباري محاضرة بعنوان ” كيفية التعامل مع ذوى الإحتياجات الخاصة ” بنادي الشروق بالقباري، ألقتها مسئول مكتبة الطفل ،تحدثت خلالها عن التعامل مع الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة و تعزيز قدراتهم و العمل على تنميتها .
من ناحية أخرى أقام بيت ثقافة 26 يوليو محاضرة بعنوان ” الفن فى الإسلام ” ألقاها الشيخ محمد يوسف ، تحدث خلالها عن مفهوم الفن الإسلامي و خصائصه و ما يميزه عن غيره من الفنون جاء ذلك بحضور طالبات معهد النور الأزهري، تلاها ورشة فنية تضمنت تصميم زهور من الورق الملون ضمن نشاط المرسم اليومي.
كما نظم بيت ثقافة أبو قير معرضا فنيا نتاج الورش الفنية التي أقيمت خلال إجازة نصف العام بمرسم الطفل ،وفي قصر ثقافة برج العرب تجدد اللقاء مع نادي الأدب و تضمن مناقشة أعمال الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like