الموقع الرسمى للجريده
Share Button

رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لبحث سبل حماية المسطحات المائيةوإزالة التعديات
كتب / محمد مختار
مدبولي”تكليفات رئاسية بسرعة التحرك للحفاظ على بحيرات مصر وتنميتها،وزيادة فعالية الهيئة العامة للثروة السمكية.
وزير الزراعة: ثروة مصر من البحيرات تمثل قيمة مضافة بالغة الأهمية لزيادة إنتاج مصر من الثروة السمكية
عقد الدكتور “مصطفى مدبولي” رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، بحضور وزراء الري، والسياحة، والتنمية المحلية، والزراعة؛ لبحث سبل حماية البحيرات المصرية،والمسطحات المائية،ووقف عملية التدهور البيئي لتلك البحيرات،والمسطحات وإزالةالتعديات عليها بشكل فوري، وذلك تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية.
وفي مستهل الاجتماع، استعرض رئيس الوزراء الموقف بشأن جهات الإشراف على تلك البحيرات،والمسطحات والوضع الحالي لها، والجهات التي تتولى صيانة وإدارة تلك المسطحات المائية.
وأثناء الاجتماع أشار “مدبولي” الي ان هناك تكليفات رئاسية بسرعة التحرك للحفاظ على بحيرات مصر وتنميتها، مع دراسة مقترح إنشاء كيان وطني متخصص يتولى أعمال تطوير وإدارة البحيرات، وإعادة هيكلة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.
وفي هذا الصدد، وجه”مدبولي”بعقد اجتماع الأسبوع المقبل بحضور الوزراء المعنيين لبحث سبل زيادة فعالية الهيئة العامة للثروة السمكية، لتمكينها من إحكام الرقابة على البحيرات،والمسطحات من أجل توحيد جهات الولاية والإشراف، بما يسهم في تعظيم الاستفادة والاستغلال الأمثل للبحيرات ورفع كفاءتها بيئياً.
من جانبه، أشار وزير الزراعة إلى أن ثروة مصر من البحيرات تمثل قيمة مضافة بالغة الأهمية لزيادة إنتاج مصر من الثروة السمكية، لاسيما بعدما حققته مصر من نجاحات في تنمية ثروتها السمكية، حيث أصبحت مصر تحتل المركز الثامن عالمياً، والأول إفريقياً في مجال الاستزراع السمكي، وبما يسهم في توفير احتياجات مصر من الأسماك، وتصدير الفائض إلى الخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like