الموقع الرسمى للجريده
Share Button

 

بني سويف. أسامة سليمان

أعلن الأستاذ الدكتور/ منصور حسن رئيس جامعة بني سويف إنشاء مركز تميز بحثي لإنتاج المواد النانومترية اقتصاديا لتلبية احتياجات السوق المحلي بتمويل 8 مليون جنية من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بأكاديمية البحث العلمي.
وأوضح رئيس الجامعة أن قسم علوم المواد وتكنولوجيا النانو حصل على مشروع إنشاء المركز لإنتاج المواد النانومترية اقتصاديا لتلبية احتياجات السوق المحلي، ويضم المشروع 17 باحث واستشاري، ويهدف المشروع إلى إنشاء مصنع صغير معتمد لإنتاج مواد نانومترية موصفة ومعتمدة يحتاجها المجتمع وتحتاجها الصناعة ليكون مثالا على ربط البحوث بالصناعة.
وأضاف الأستاذ الدكتور/ منصور حسن أن المركز سيتم إعداده كوحدة ذات طابع خاص لها لائحة مالية وإدارة منفصلة، يشترك صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية في وضع بعض البنود فيها لضمان تحقيق أهداف المشروع، وتلتزم الجامعة بتوفير مكان مناسب للمشروع وتجهيزه، وتيسير العمل بالمركز على النحو الذي يضمن نجاح المشروع واستمرارية المركز بعد نهاية المشروع.
جدير بالذكر أن المجموعة البحثية المتخصصة في مجال علوم المواد وتكنولوجيا النانو بكلية العلوم كان لها الريادة البحثية في هذا المجال على مستوى الجمهورية، كما حققت العديد من الإنجازات الملموسة في النشر الدولي وبراءات الاختراع، وجلب التمويل المحلي والدولي وإنشاء شبكة علاقات دولية وسمعة أكاديمية طيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like