الموقع الرسمى للجريده
Share Button

 

كتبت / سماح مكرم

قال اسلام حسام رئيس مجموعة EHG ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نجح في احتضان مصر للقارة الإفريقية من جديد من خلال إتباعه لسياسة الانفتاح على إفريقيا التي كان لها الأثر الإيجابي على التعاون الجاد والتنسيق مع مختلف دول القارة .
وأكد في تصريحات صحفية ، أن ملتقى الشباب العربي الأفريقي، المنعقد حاليا في أسوان، يعد فرصة حقيقية لتعزيز الانتماء والهوية العربية والأفريقية، وخلق نوع من التفاهم، والوعي بالقضايا الوطنية، في ظل سعي القوى العالمية لتفتيت هذه المجتمعات، كما أنه يعمق دور الشباب في القارة السمراء.
وأضافه أن تفاعل الشباب المصري والأفريقي مع بعضهم في المؤتمرات يخلق روحاً من المودة والتآلف والانتماء، مشيراً إلى أن المؤتمرات الشبابية التي تتبناها مصر منذ بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية تعتبر خطوة نحو بناء المستقبل في القارة السمراء.
وأوضح رئيس شركة EHG , أن هذه المؤتمرات فرصة حقيقية للبحث عن كيفية استثمار الطاقة الشبابية في دفع عجلة التنمية داخل القارة السمراء، واعتبر أن إطلاق أسوان عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019، يعد حدث العام وسيعزز التعاون ويزيد الانتماء لبعضنا البعض.
ونوه إلى أن هذا المؤتمر سيتطرق إلى الاستثمار في أفريقيا بهدف دعم فرص مصر ومكانتها، خصوصاً أنها كانت لديها مشروعات ساهمت بقوة في الاستثمار الأفريقي ورفع راية مصر داخل القارة .
وأكد اسلام حسام أن تواجد مصر داخل القارة السمراء من خلال فتح ابواب التعاون والتبادل التجاري يخلق فرصا استثمارية كبير في مصر ، حيث تعتبر مصر ودول القارة الافريقية من أكبر الأسواق الجاذبة لمزيد الاستثمارات الاجنبية .
وأشار إلى أن التبادل التجاري بين مصر ودول القارة سيفتح أسواقاً جديدة للمنتجات المصرية وسيحقق نقلة نوعية للصادرات المصرية، فضلاً عن الاستفادة من المواد الخام ومشروعات التنمية في بعض الدول وهو توجه عام لدى مصر لزيادة التعاون مع أفريقيا وتحقيق التنمية، لأن مصر لديها عدد كبير من الخطط والمشروعات الكبرى ويعد هذا الأمر أحد أهم محاور ملتقى الشباب العربي الإفريقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like