Share Button

 

نوقشت بجامعة دمنهور رسالة دكتوراه بعنوان ” الألعاب الإلكترونية وانعكاساتها على التنشئة الاجتماعية للأطفال” المقدمة من الباحثة هاجر سامى أحمد عامر لنيل درجة الدكتوراه في الآداب تخصص علم الاجتماع بنظام الساعات المعتمدة.


وتشكلت لجنة الإشراف من كل الأستاذ الدكتور جمال أبوشنب أستاذ علم الاجتماع السياسى بجامعة حلوان مناقشا ورئيسا والأستاذ الدكتور حسن الشيخ عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية مناقشا والأستاذ الدكتور مجدى بيومى أستاذ علم الاجتماع بجامعة دمنهور مشرفا والدكتور حارس هلال مدرس الإعلام بجامعة دمنهور مشرفا .


واستهدفت الدراسة دراسة تطبيقية على عينة من طلبة المرحلة الابتدائية بمحافظة الإسكندرية واستعرضت الباحثة خلال الدراسة المخاطر التي يتعرض لها الأطفال جراء فرط استخدامهم الالعاب الإلكترونية منها المشاكل الصحية ومشاكل الدراسة وقلة التركيز والتعرض لقيم خاطئة بجانب أن كثرة الاستخدام يجعلهم منفصلين اجتماعيا كما انه يخلق سلوك عدوانى لدى الطفل .

من جانبها أشادت الباحثة هاجر عامر بالعالم الجليل الأستاذ الدكتور مجدي بيومي قائلة أنها تعلمت من إنسانيته وخلقه العظيم وعلمه الغزير وتهديه كل الشكر والتقدير على قبول سيادته الإشراف على هذه الدراسة ولما قدمه لى من عون صادق ونصيحة وإرشاد وتوجيهات مثمرة كان لها أثرها الفعال فى تدعيم جوانب هذه الدراسة وتكاملها وإخراجها على هذا النحو .
وكذلك تقدمت الباحثة إلى أستاذها الجليل الدكتور حارس هلال مدرس الإعلام بالشكر والعرفان المستحق لقبول سيادته الإشراف على هذه الدراسة على الرغم من كثرة شواغله المتعددة ومسئولياته الجسام ولما قدمه من عون صادق ونصيحة وإرشاد وتوجيهات مثمرة كان لها أثرها الفعال فى تدعيم جوانب هذه الدراسة وتكاملها وإخراجها على هذا النحو فله منى أسمي آيات الشكر والعرفان وجزاه الله خيرالجزاء عما قدمه لى من عون
وأثنت على دور الأستاذ الدكتور جمال أبو شنب أستاذ علم الاجتماع علي تفضل سيادته بقبول قراءة رسالتها ومناقشتها منذ كان استاذها وهى طالبه إلى أن ناقش الدكتوراه ولها في ذلك شرف كبير لمشاركته في المناقشة .
وتقدمت أيضا بخالص شكرها وتقديرها للأستاذ الدكتور حسن الشيخ عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماع علي قبول سيادته مناقشة هذا العمل العلمي علي الرغم من كثرة أعبائه ومسئولياته وتحمل مشقة السفر وشكرته على كرمه وطيب أخلاقه.

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *