Share Button

سوهاج / ياسر أبو سما

شاركت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة في سوهاج، مساء السبت، برئاسة اللواء محمد مصطفى، أمين الحزب بالمحافظة والمهندس مدحت المدنى ناىب رئيس الحزب والمهندس محمد لبيب امين التنظيم والاستاذ عرفات الهوارى امين العمل الجماهيرى ، الأخوة الأقباط بالمحافظة احتفالاتهم بعيد القيامة المجيد .

وقال اللواء محمد مصطفى، أمين الحزب بالمحافظة إن مجموعات من شباب وفتيات الحزب، مسلمين وأقباط، تواجدوا أمام مطرانية الأقباط الأرثوذكس وكنيسة مار جرجس بميدان الثقافة بمدينة سوهاج، يحملون باقات من الورود الحمراء لتقديمها إلى الأخوة الأقباط المشاركين في قداس الصلاة بالمطرانية، مقدمين تهنئة أمانة الحزب، وقياداته، وأعضائه لهم بالعيد، داعين لهم أن يكون عيدا سعيدا عليهم وعلى أسرهم وعلى الشعب المصري اجمعين .

وقال المهندس محمد لبيب امين التنظيم بالحزب إن مشاركة المسلمين للأخوة الأقباط أعيادهم يؤكد أن الشعب المصري سيظل نسيج واحد مهما حاولوا التفريق بينهم، مؤكدًا على روح المحبة والآخاء التي ستظل موجوده بين المصريين.
وأضاف لبيب ، إن شباب الحزب قامو بتوزيع الورود أمام الكنائس ، لاقت إعجاب كل المواطنين، وعمت الفرحة والسعادة على وجوه الاخوة الاقباط ، مؤكدًا لابد دائما من نشر السلام والمحبة وإدخال الفرحة والسرور على قلوب إخواننا الأقباط.

وشدد عرفات الهوارى امين العمل الجماهيرى بالحزب على اعتزازه بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيرة من الشعوب وأن مصر ستظل بلد الأمن والأمان لكل المصريين .

ومن جانبه أعرب الأنبا باخوم، الأسقف العام لمطرانية الأقباط الأرثوذكس، بمراكز (سوهاج والمنشاة والمراغة) عن ترحيبه وسعادته بمبادرة شباب الحزب لتهنئة الأقباط ومشاركتهم احتفالات عيد القيامة، مؤكدًا أننا جميعا مسلمين وأقباط يجمعنا وطن واحد نعيش فيه ويعيش فينا، وأن أية محاولات من أعداء الوطن لتفتيت وحدتنا سيكون مصيرها الفشل.

ووجه الأنبا باخوم الشكر لشباب وقيادات الحزب على مبادرتهم الجميلة، كما أشاد بجهود رجال الشرطة والقوات المسلحة في تأمين احتفالات الأقباط على مستوى المحافظة، داعيًا أن يحفظ الله مصر، وشرطتها، وجيشها، ورئيسها، وأن يكون هذا العيد كله خير وسعادة على الجميع.

ومن جانب اخر أشاد رجال الدين الأقباط بهذه الخطوة من جانب قيادات حزب مستقبل وطن، مؤكدين أنها تعكس حرص الحزب على تدعيم الوحدة الوطنية ومواجهة الفتنة الطائفية البغيضة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏طفل‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *