Share Button
كتب /أيمن بحر 
رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات
بناء علي تعليمات معالي الوزير المحافظ اللواء أ.ح.أحمد عبدالله . محافظ البحر الأحمر-والأستاذة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أعلن الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر
رفع حالة الطوارئ والتأكد من توافر جميع الأدوية والمستلزمات وجميع فصائل الدم ومشتقاته بجميع المستشفيات بالمحافظة وزيادة أعداد الأطباء والتمريض والفنيين فى النوبتجية والتأكد من مصادر الكهرباء والموالدات ومصادر المياة بالمستشفيات طوال شهر رمضان المعظم .
كما وجه إدارة الطب الوقائي وادارة مراقبة الأغذية ومفتشي الأغذية بالادارات الصحية بحملات مكثفة، علي المطاعم والفنادق السياحية وأماكن تناول الإفطار الجماعي والخيم الرمضانيه وأسفرت تلك الحملات عن إعدام ألف و70 طن أغذية فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و10 لتر عصائر، حيث تم المرور على 97 من ومحال وهايبر ماركت وأماكن تداول الأغذية بكافة مدن المحافظة ، للتأكد من مدى تطبيقها وعدم مخالفتها للاشتراطات الصحية.
بالإضافة أنة تم سحب 64عينة وتم إرسالها لفحصها بمعامل وزارة الصحة، طبقا للمواصفات القياسية المصرية، والتوصية بإيقاف منشأة لعدم توافر الاشتراطات الصحية بها ، فضلا عن تحرير10 محاضر حيال المخالفات.
واصدار الشهادات الصحيةمن مراكز فحص المشتغلين بالأغذية، تحت الإشراف الصحي.
وأكد سيادته إن صحة البحر الأحمر تواصل جهودها في ضبط الأغذية الفاسدة، من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وحمايتهم من الأمراض الناتجة عن تناول الأغذية والمشروبات المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي، وتشديد الرقابة على أماكن تداول الأغذية.
والتشديد علي ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية، فضلا عن استمرار الرقابة الدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
وكل عام وجميع مواطنى محافظة البحر الأحمر بخير واعاد الله هذه الأيام المباركة علينا وعلي مصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *