Share Button

 

كتب،ابراهيم عطالله


أعلنت وزارة الصحة، بالكويت امس الجمعة، إصابة 20 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصبح الإجمالي 100 حالة.
وأضافت الوزارة كما ذكرت جريدة القبس أن 15 حالة من بين المصابين مرتبطة بالسفر إلى إيران، وكانت هذه الحالات موجودة في الحجر الصحي، وحالة مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة وهي لمواطن كويتي، وحالة مرتبطة بالسفر إلى أميركا، وحالتين من الجنسية المصرية، وحالة مرتبطة بالسفر إلى إسبانيا.
وكانت وزارة الصحة أصدرت اليوم قراراً بتحديث الاجراءات المتبعة مع المواطنين والمقيمين القادمين من بعض الدول، حيث قررت إلزامهم بالحجر المنزلي 14 يوماً، مع عدم الذهاب للعمل ومتابعة أطباء الصحة الوقائية واتباع الارشادات الصحية والاتصال على الخط الساخن حال وجود أي أعراض.
وفي وقت سابق، ناشد وزير الصحة د. باسل الصباح المواطنين والمقيمين البقاء في منازلهم، و التزام تعليمات وزارة الصحة للحفاظ على حياتهم، بعد تفشي «كورونا» ، موضحاً أن العالم لم يشهد مثيلاً من قبل لانتشار الفيروس واجتياحه العالم . وأفاد بأن سرعة انتشاره تكمن في عدم وجود أعراض منذ البداية، ومع المخالطة في التجمعات والأعراس تنتقل العدوى بسرعة كبيرة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.