ضبط محاولة تهريب من قبل جمارك مطار القاهرة الدولي

Share Button

كتب /أحمد رجب الخيطي

تنفيذاً لتعليمات السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية وضبط كافة محاولات التهرب الجمركي.

تم ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة من قبل رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمطار القاهرة الدولي برئاسة أميرة عطية مدير الإدارة.

أكدت أميرة عطية أن هذه مخالفة لقانون الإتصالات رقم ١٠ لسنة ٢٠٠٣ وقانون الجمارك رقم ٦٦ لسنة ١٩٦٣ وقانون الإستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥
والصادر بهذا الخصوص.

أوضحت نورا السيد أحمد مأمور اللجنة أنه راكب مصري الجنسية قادم على خطوط العربية للطيران وكان يدفع أمامه عربة خاصة به محاولاً الخروج مسرعاً من صالة التفتيش وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء تستحق تسديد رسوم جمركية فأجاب بالنفي وبدا عليه التردد والإرتباك.

قرر محمد حفظي المشرف على الصالة الخضراء تمرير الحقائب على جهاز الكشف بأشعة الإكسراي فأفاد أحمد سامي المسئول عن جهاز الكشف بوجود أجسام معتمة ومتماثلة داخل الحقائب.

قامت لجنة برئاسة مدير الإدارة بتفتيش الحقائب والراكب ذاتياً من قبل محمود إمام تحت إشراف محمد حفظي وبحضور نائب مدير الجمرك فتبين وجود هواتف محمولة وساعات لليد و apple smart watch و سماعة airpods pro.

قرر جمال عبد الفتاح مدير عام جمارك مطار القاهرة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي.

L’image contient peut-être : 1 personne, assis
L’image contient peut-être : 2 personnes, personnes assises

Author: Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *