الموقع الرسمى للجريده
Share Button

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

بدأت جامعة دمنهور تنفيذ المبادرة الرئاسية «صنايعية مصر» والتي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في معظم كليات الجامعة والتي تهدف إلى تدريب وتأهيل أصحاب المهن والحرف اليدوية في معظم المجالات، كما يستفيد منها أيضًا المرأة المعيلة.

وقال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور ، أنه جرى إعداد البرامج الخاصة بالتدريب والتأهيل اللازم لإعداد الكوادر الفنية لمواجهة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة ومنحهم شهادة معتمدة من الجامعة علي أيدي متخصصين في مختلف الصناعات والحرف المهنية والصناعية . كما تم تحديد الخطة التنفيذية للمبادرة وتحديد آليات التواصل مع المستفيدين من المبادرة، وتوقيتات التنفيذ وأسماء المشاركين وجداول البرامج التدريبية مع التنبيه بضرورة توثيق البرنامج التنفيذي لكل كلية مشاركة …

وأضاف الدكتور عبيد صالح أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو إكساب شباب مصر مهارات وخبرات تؤهلهم للخروج إلي سوق العمل .. وأن مبادرة “صنايعية مصر” هامة جدا خاصة في ظل تطور طبيعة العمل، حيث أن المبادرة ستساهم في رفع كفاءة العمالة.

لذا جاءت توجيهات القيادة السياسية، بمشاركة الجامعات في المبادرة نظرا للدور القوي الذي تلعبه الجامعات من خلال قطاع البيئة وتنمية المجتمع، في العمل على الإعداد والتأهيل لسوق العمل والتدريب على خلق فرص العمل للشباب وتدريب الطلاب عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like