Share Button

كتب حاتم الوردانى

توجه إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، لتوجيهه إلى وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، بشأن ضرورة التجديد للمعلمين المتعاقدين بمسابقة التعاقدات المؤقتة 2019، في ظل عزم وزارة التربية والتعليم إنهاء معهم بعد نهاية شهر مايو الجاري.

وقال النائب في بيانه العاجل، إنه بعد خوض أكثر من 100 ألف من أبناء مصر غمار مسابقة التربية والتعليم، وما تم من استخراج أوراق رسمية وأصول وشهادات تربوية وصحية وصحيفة جنائية وقيد عائلي وموافقة أمنية، بعد كل ذلك تقول وزارة التربية إنها ستنهي عقود المؤقتين بعد انتهاء العام الدراسي الحالي، متعللة بأنها اشترطت ذلك على المتقدمين.

وأضاف القصاص، هؤلاء المعلمون لا يملكون من أمر نفسهم شيئًا، والحاجة هي التي دفعتهم لدخول هذه المسابقة على أمل التجديد ثم التعيين، وليس هناك أي منطق في العقد ذي الشهرين فقط.

وأوضح عضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن وزارة التعليم كانت تحتاج إلى نحو ٧٠ ألف معلم، لكن من نجحوا ووقعوا على العقد لم يتجاوزوا ٣٦ ألفا، أي أن الوزارة لاتزال تحتاج إلى أكثر من ٣٠ ألف معلم، ومادامت الوزارة تقر بهذا العجز الشديد، فكيف تقرر نسف مخرجات هذه المسابقة وإنهاء عقود أكثر ٣٠ ألف معلم وإجراء مسابقة أخرى.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *