Top Tag
Share Button

فرق طبية للكشف على المتخلفين عن «100 مليون صحة» بالبحر الأحمرفرق طبية للكشف على المتخلفين عن «100 مليون صحة» بالبحر الأحمر

كتب /ايمن بحر 

تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر

تنتهي اليوم، محافظة البحر الأحمر، من مبادرة “100 مليون صحة” للقضاء على “فيروس سي”، والكشف على الأمراض غير السارية، التي بدأت في الأول من ديسمبر العام الماضي بالمحافظة، واستهدفت 281123 مواطنا ممن فوق 18 سنة.

وقال الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، إن المحافظة حققت 119% ضمن مبادرة الرئيس السيسي “100 مليون صحة، وجرى الكشف الطبي على نحو 335 ألف مواطن فوق 18 عاما، وكان العدد المستهدف 281 ألف مواطن. 

وأضاف مرعي، أنه تقرر بقاء 6 أماكن ثابتة موزعين على مختلف مدن المحافظة لتقديم الكشف الطبي على المواطنين المتخلفين عن المشاركة في المبادرة، بالإضافة إلى فرق طبية ثابتة بالمواني والمطارات.

وأوضح مرعي، أن تقديم وصرف العلاج والأدوية مستمر للحالات المصابة بـ”فيروس سي” والسكر والضغط، حيث وزعت جرعتان من العلاج للمصابين من “فيروس سي”.

وفي السياق ذاته، قرر مرعي صرف مكافأت مالية استثنائية لجميع الأطقم الطبية المشاركة في المبادرة.

كانت صحة البحر الأحمر، أطلقت مبادرة “معاكم” وشملت إرسال فرق طبية متحركة للمصالح الحكومية والمنشآت الخاصة والمساجد والكنائس وللمواطنين المتقاعدين وكبار السن في منازلهم لإجراء المسح الطبي الشامل لـ”فيروس سي” بالبحر الأحمر. 

وذلك بالإضافة إلى 12 مقرا لإجراء التحاليل بمدينة الغردقة، بالإضافة إلى مقران بمدينة رأس غارب و4 بمدينة سفاجا و3 مقرات بمدينة القصير وأخر بمدينة مرسى علم، بالإضافة إلى مقر بمدينة الشلاتين ومقر بمدينة حلايب، وكذا المقرات المتنقلة داخل المدن.

كما أطلقت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، برئاسة دكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، قافلة طبية لإجراء المسح الطبي، والفحوصات للمواطنين المتواجدين بمناطق السفاري بجبال البحر الأحمر، للاطمئنان عليهم وعلاجهم بالمجان تمامًا في حال تواجد أي أمراض، بما يتسق وحرص الدولة على ضمان مجتمع صحي قادر على البذل والعطاء. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن محافظة البحر الأحمر احتلت المركز الأول من المستهدف لمبادرة الرئيس السيسي “100 مليون صحة” لإجراء المسح الطبي الشامل لـ”فيروس سي”، وذلك على مستوى محافظات الجمهورية.

إجراء التحاليلالبحر الاحمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like