Share Button

كتب جهاد بكر كيلانى
عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان ” أيام لها تاريخ ” بقصر ثقافة الأنفوشي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية. جاء ذلك ضمن إحتفالات إدارة الشئون الثقافية بالفرع بمئوية ثورة 1919، قدمتها زينب طه مدير إدارة برج العرب التعليمية سابقا، تحدثت خلالها عن أسباب قيام الثورة الشعبية عام 1919 بقيادة الزعيم سعد زغلول بهدف استقلال مصر عن بريطانيا بمشاركة كل الطبقات و الطوائف فى مصر من فلاحين و موظفين وطلاب و سيدات.
من ناحية أخرى أقام القصر ندوة بعنوان ” حقوق الإنسان” ألقتها المحامية كيداهم العمدة، تحدثت خلالها عن حقوق الفرد من حيث التعليم والصحة وغيرها وواجباته كتفانيه في عمله و إعداد أجيال تنموية تساعد على تقدم المجتمع.
و في المكتبة العامة نظّمت ندوة بعنوان “بالعلم نبني الأمم ” قدمها رضا فوزي، تحدث خلالها عن دور العلم في بناء المجتمعات المتحضرة و الرقي بالأخلاق.
كما عقد نادي أدب الموهوبين لقاءا بعنوان ” عبر عن نفسك ” إدارته نهى يوسف ، تحدثت خلاله عن مبادئ كتابة القصة القصيرة، إلى جانب قراءة حرة و مسابقة معلومات .
كما أقيمت ورشة لتعليم فن الكروشيه ضمن نشاط نادي المرأة، بينما أقام مرسم الفنون التشكيلية ورشة لتعليم التصوير الزيتي .
و إحتفالا بذكرى تعامد الشمس على تمثال رمسيس، أقامت مكتبة الشلالات محاضرة ألقتها مسئول النشاط الثقافي بالمكتبة تحدثت خلالها عن إبداع المصريين القدماء في علم الفلك و التفسير العلمي لحدوث تلك الظاهرة .
وفي قصر ثقافة الشاطبي عقدت ندوة لمناقشة رواية “ضجيج الضفادع ” للأديب الدكتور السيد نجم ،ناقشها كل من الأديبة الناقدة رانيا ثروت و الشاعر الكبير عِذَاب الركابي و د. أحمد مختار مكي و أدارها الأديب محمد عبد الوارث .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *