فريق يالا نسافر في دير سانت كاترين الاثري.

فريق يالا نسافر في دير سانت كاترين الاثري.
Share Button

كتب مينا صلاح

ينظم فريق يالا نسافر yalla_nsafer رحلات الي جميع الأماكن الأثريه بمصر والغرض منه ان يعمل علي تنشيط السياحه الداخليه ونشر الوعي الأثري والسياحي داخل مصر وخارجها.

دير سانت كاترين.

يقع دير سانت كاترين فى جنوب سيناء بمصر أسفل جبل كاترين والذى يعد من أعلى جبال مصر بالقرب من جبل موسى. يعود بناء الدير إلى القرن الرابع الميلادى عندما أمرت ببناءة الأمبراطورة هيلانة والدة الأمبراطور قسطنطين. ويعود الدير إلى القديسة كاترين التى كانت من عائلة وثنية وأمنت بالمسيح نتيجة رؤية ألهية وعندما دخل الأمبراطور المعبد الوثنى ذهبت وناقشت 50 عالم فأمنوا بالمسيح فأمر الأمبراطور بتعذيبها وقطع رأسها سنة 70م. ويعد الدير من أقدم الأديرة فى العالم ويجذب الدير أفواج من السياح من جميع بقاع العالم ولاتزال إلى الأن الأثار المعروضة فى الدير تعد واحدة من أشهر المجموعات الرمزية الدينية فى العالم ويضم الدير العديد من المحتويات الرائعة. واليوم سنأخذكم فى جولة للتعرف على دير سانت كاترين احد معالم جذب السياحة في مصر.

ويضم الدير كنيسة التجلى و شجرة العليقة الملتهبة ومتحف دير سانت كاترين ومسجد الدير ومكتبة الدير وحدائق الدير وجبل موسي وكنيسة جبل موسي .

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: