Share Button
فى معامل جامعة بدر بالقاهرة
تدريبات مكثفة لطلاب التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى أسيوط
كتبت هدي العيسوي
أعلن الدكتور محمود فهمى، نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون البحث العلمى “BUC”، أن كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة أستقبلت طلاب كلية التكنولوجيا الحيوية من جامعة بدر فى أسيوط فى زيارة علمية استكشافية لمعامل الكلية فى دورتها الأولى لتنفيذ تدريبات مكثفة.. لافتاً أن زيارة الطلاب جاءت بدعم الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورعاية الدكتور فوزى تركى رئيس جامعة بدر فى القاهرة، والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة بدر فى أسيوط.
أضاف نائب رئيس جامعة بدر فى القاهرة لشئون البحث العلمى “BUC”، أن مدة التدريبات المكثفة (3) أيام تتم جميعها فى معامل كلية التكنولوجيا الحيوية فى جامعة بدر بالقاهرة تبدأ من (29) إلى (31) يناير الجارى لعام (٢٠٢٣) تحت إشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين.. مشيراً أن التدريبات للطلاب تساهم فى زيادة خبرتهم فى إجراء البحوث العلمية، وتزيد من معرفتهم وتساعدهم على التوصل إلى حقائق جديدة ومفيدة، وتعزز ثقة الطلاب فى إمكانياتهم وتجعلهم يعتمدوا على أنفسهم بشكل كامل.
فى ذات السياق، أوضحت الدكتورة مايسة عمارة، عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الكلية نظمت الزيارة العلمية التدريبية لطلاب الفرقة الأولى بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر بأسيوط BUA.. منوهةً أن التدريبات تشمل عدة محاور مثل: “التدريب على تعلم مهارات البحث العلمى، القدرة على الإبتكار، مقدمة عن التكنولوجيا الحيوية المعلوماتية، كيفية صنع مصل فعال بإستخدام أحدث البرامج، كيفية زرع الخلايا والأنسجة النباتية، كيفية صنع المواد النانومترية و طرق توصيل الدواء المختلفة”، من خلال تدريب الطلاب عملياً من قبل أكفأ الأساتذة بكلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”.
أشارت عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن تلك الزيارات تأتى فى إطار حرص الجامعة على تفعيل دورالأنشطة الطلابية والرحلات العلمية الميدانية التى تزيد من مهارات الطلاب وتُصقل شخصياتهم الأكاديمية وربطهم بسوق العمل سواء “المحلى، الإقليمى، أو الدولى”.. موضحةً أن معامل الكلية توفر لأعضاء التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والخريجين أحدث الإمكانيات التقنية والتكنولوجيا للوصول إلى أبحاث متقدمة.
Share Button

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *