قصور الثقافة تشهد فعاليات احتفالية بعنوان المحبة والسلام بمركز إبداع دمنهور

Share Button

علاء حمدي

شهدت الهيئة العامة لقصور الثقافة بمركز الإبداع الفني بدمنهور التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي مساء يوم الجمعة ٣١ يناير ٢٠٢٠ في تمام الساعة ٦ مساءً احتفالية وطنية تجمع بين الاحتفال بعيد الشرطة وبعيد الميلاد المجيد بعنوان “المحبة والسلام”.
بدأت الفعاليات بكلمة رب البيت المحاسب أحمد درويش وكيل وزارة الثقافة ثم كلمة رجال الدين الشيخ ناصر السقا ممثل الأزهر والقس طوبيا إسكندر ممثل الكنيسة، عقب ذلك عرض فني يجمع بين كنيسة الملاك وتواشيح دينية لطلبة منطقة الازهرية بالبحيرة لكورال “ايد وحدة” مع باقة متنوعة من الأغاني الوطنية “حلوة يا بلدي.. ارحمنا..أجمل ما فيا ان انا مصري… يا بلادي يا بلادي… ايد وحدة” والجدير بالذكر أن اليوم هو مولد كورال ايد وحدة بمركز الإبداع، وأضافت ياسمين الشباسي مدير المركز بأن المركز مفتوح لجميع المواهب وأنه بيتا لكل من يريد إضافة شيئا جميلا إلى المجتمع. واستكمالا للروح الوطنية التي تسود مصرنا الحبيبة، سوف كرم مركز الإبداع الفني بدمنهور البطل مصطفى صبحي عبد الوهاب وهو أحد أبطال ذوي الهمم وذلك لحصوله على المركز الثاني على مستوى أفريقيا والثالث على العالم في ألعاب القوى وأول جمهورية في كرة الجرس بإهدائه درع الهيئة العامة لقصور الثقافة . كما كرم درويش الدكتور بشارة عبد الملك علاقات عامة بالكنيسة والأب الروحي لمركز الابداع واختتم بتكريم كورال “إيد وحدة” تحت إشراف المايسترو والمبدع هاني كرم.
شرفنا بحضور اليوم المهندس محمد خميس رئيس مجلس مدينة دمنهور والمهندس مؤنس العطوي مدير أوبرا دمنهور والعديد من القيادات التنفيذية وأفراد بيت العيلة بمحافظة البحيرة. قام بتقديم الفقرات الاعلامية ريهام عادل

Author: ساميه الشرايبى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *