لقاح كورونا أصبح جاهزا وفقا لموسكو

Share Button

متابعة /أيمن بحر
صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أن وزارة الصحة الروسية وافقت على اللقاح الروسي لفيروس كورونا المستجد وأن ابنته أخذت اللقاح.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن لقاح كورونا أصبح جاهزا كما أشار إلى أن ابنته أخذت اللقاح الجديد كدليل على ثقته الكبيرة بفاعلية وسلامة اللقاح.

يذكر أن لقاح كورونا الروسي طوره مركز نيكولاي غاماليا في موسكو بعد أقل من شهرين من البدء بالاختبارات البشرية وفقا لوكالة أنباء رويترز.وكانت روسيا قد أكدت الأسبوع الماضي إلى أنها ستتمكن قريبا من إنتاج مئات الآلاف من جرعات لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد شهريا، وعدة ملايين منذ بداية العام المقبل.

وذكر وزير التجارة الروسي، دينيس مانتوروف أن 3 شركات طبية حيوية ستتمكن اعتبارا من سبتمبر من إنتاج لقاح تم تطويره من قبل مركز نيكولاي غاماليا لعلم الأوبئة والأحياء المجهرية بكميات كبيرة.

وتعمل روسيا منذ شهور، مثل العديد من البلدان الأخرى في العالم، على تطوير عدة لقاحات تجريبية مضادة لوباء كوفيد-19. وتم تطوير لقاح غاماليا بالتعاون مع وزارة الدفاع.

وأعلنت روسيا رابع دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند في أبريل رغبتها في أن تكون من بين الدول السباقة إن لم تكن الأولى التي تطور لقاحا ضد الفيروس دون أن تكشف موسكو عن البيانات العلمية التي تثبت فعالية لقاحاتها وسلامتها.

Author: ساميه الشرايبى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *