الموقع الرسمى للجريده
Share Button

كتبت ألفت أبو الدهب

 التقت كتلة ستات وشباب أد التحدي برئاسة النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والاستاذ / ايمن عبيد رئيس لجنة الشباب بالكتلة لقاء بحضور كلامن الدكتور/ أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والنائبة سحر صدقي نائب رئيس مجلس الإدارة بالكتلة والاستاذ عصام السيد نائب رئيس مجلس إدارة وبحضور لجان واعضاء الكتلة وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة التابع لوزارة الشباب والرياضة.

صرحت عطوة أن هذا اللقاء لتفعيل دور الكتلة مع وزارة الشباب والرياضة.

وصرح دكتور أشرف صبحي في كلمته الذي بدأها بالحديث عن الوزارة وعن الرياضة وجعلها أسلوب حياة وان 60%‎ من البطولات من النساء في الالعاب الفردية .

كما طالبت النائبة مايسة عطوة من
الوزير صبحي تغيير اسم المعاقين ذهنيا الي اصحاب الهمم وتفعيل لجنة اصحاب الهمم داخل الكتلة واضافة اعضاء الكتلة الي اتحاد شباب العمال وايضا اطلاق مبادرة العقل السليم للجسم السليم وعمل دعوات مجانيه للطالبات داخل مراكز الشباب، وبعض المطالب الاخري التي اكد الوزير علي بحثها والرد عليها.

تقدمت عطوة بالنظر الي الشكوى المقدمة من بطلة العرب برياضة الكاراتيه “امل ابو الفتوح” التي قدمتها بطله الكاراتية من خلال الكتلة .

كما حرصت مايسة علي مطالبة الوزير بشراء كرسي رياضي مجهز لها حتى تتمكن من استمرارية المشاركة فى البطولات القادمة.

وايضا القت الطفله سما كلمتها واكدت علي الاهتمام بتغيير اسم المعاقين الي اصحاب الهمم .

وخلال كلمتها حثت النائبة مايسة عطوة، الشباب على النزول للمشاركة السياسية فى اى نداء يوجه لكم سواء كانت تعديلات دستورية او انتخابات محليات او برلمان.

وأكدت: “ما يحاك لكم من اجل شبابنا والمراة وعمال مصر فيجب علينا الا نقصر فى حق وطننا الغالى.. كل واحد فيكم من حقه يقول رأيه ومن حقكم علينا نعرفكم ان ما يتم الان سيكون من اجلكم انتم فانتم قادة المستقبل لا تدعوا قوى الشر تسيطر عليكم وحاربوهم بالالتفاف والانتماء والوطنية بالمشاركة الفعالة”.

بدأ الاستاذ / ايمن عبيد رئيس لجنة الشباب على مستوى الجمهورية بالترحيب بالدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و بالنائبة مايسة عطوه و النائبة سحر صدقي نائب رئيس مجلس إدارة الكتلة والاستاذ/ عصام عبدالسيد نائب رئيس مجلس إدارة الكتلة .
كما اعرب عبيد عن اعتزاز الكتلة باستضافة الدكتور/ اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه، املاً في الوصول عبر حوار مثمر و تعامل بناء بما يخص قضايا الوطن ذات الاهتمام المشترك ، و بما يتجاوب معه محاط الكتلة ، و قيادات وطننا الحبيب.

وصرح عبيد نحن في “كتله ستات و شباب اد التحدي” نسعى للعمل في شتى النواحي الاقتصادية والاجتماعية والثقافية تحت إدارة النائبة مايسة عطوه التي عززت عمل الكتلة لتجعل منها ذراعاً ممتداً للمواطن البسيط ليتفاعل مع جهات الدولة لأجل رفعة الوطن”.

ثم القت النائبة/ مايسة عطوه كلمة شكر لسيدات و شباب الكتلة ، و توجهت بخالص الشكر للدكتور/ اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه الذي اطلقت عليه “صاحب البيت الكريم”
و اضافت ان الدكتور/ اشرف صبحي قام باتخاذ اجراء القرارات منذ تاريخ توليه الوزارة في 14/6/2018 و اهمها :
1/ صاحب عودة الجماهير الي المدرجات مرة اخري في ظل هذه الاجواء التي تمر بها البلاد .
2/ نجاح الوزارة في اقامه انتخابات في مراكز الشباب في كل محافظات الجمهورية .
3/ قام بتفعيل دور الاستثمار الرياضي لأعادة الفاعليات الرياضية لتحقيق الانجازات .
4/ القيام بالعديد من المشروعات بالمدن الرياضية الجديدة .
5/ اقامة المبادرات الوظيفية اهمها لمتحدي الاعاقة .
6/ مبادرات ضد تعاطي المخدرات ، و محو الامية و برامج التعليم المدني .

وصرح الاستاذ/ عصام عبد السيد نائب رئيس الكتلة التى كان مفادها ان هدف الكتلة اجتماعي خدمي تطوعي وليست سياسية لتقديم الدعم من خلال جمعية المجتمع المدني للمواطن البسيط .

وارسلت النائبة سحر صدقي تحية خاصة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مساندته و دعمه للمرأة المصرية بأن يكون للمرأة في التعديلات الدستورية الجديدة بالحصول على 25% على الاقل فهذا كان حلم ، و هذا باقتناع القيادة السياسية بأن التنمية الحقيقية ستتم بوجود المرأة بجانب الرجل فاذا كانت المرأة نصف المجتمع فهي ايضاً التي تعد النصف الاخر ، فهي ام الرؤساء و ام الملوك و ام العلماء و ام الشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like