متابعة حيه من وزارة البيئة لإزالة تلوث زيتي بالطور فور تلقي بلاغ من الصيادين

متابعة حيه من وزارة البيئة لإزالة تلوث زيتي بالطور فور تلقي بلاغ من الصيادين
Share Button

علاء مراد
وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على تلوث زيتي بالمنطقة البحرية جنوب مدينة الطور، وذلك بعد تلقي غرفة العمليات المركزية بلاغا من الصيادين العاملين بالمنطقة يفيد بوجود تلوث بالزيت الخام أمام منطقة رأس سبيل جنوب مدينة الطور بإتجاه الشاطئ.
على الفور، تم تشكيل لجنة من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالسويس لعمل مسح لمنطقه البلاغ لتقييم الموقف واخذ عينات من التلوث ومقارنتها بالمصادر المحتملة للتعرف علي مصدر التلوث من خلال معمل بصمة الزيت بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء.
كما تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول للدفع بمركز مكافحة التلوث البحري الزيت بمدينة الطور التابع للهيئة، للبدء الفوري في لازالة التلوث من على الشاطئ بمنطقه رأس سبيل، كما سيتم عمل مسح جوي لمنطقة البلاغ لتقييم الموقف.
وستقوم اللجنة بمتابعة أعمال مكافحه التلوث والتأكد من إزالة التلوث تماما بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد لمركز مكافحة التلوث التابع لجهاز شئون البيئة لعمل مسح للشواطئ بمحمية رأس محمد للتأكد من عدم وصول أى تلوث إلى شواطئ المحمية واتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع أي تلوث حديث.

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: