Share Button

كتب مينا صلاح

يفتتح متحف قصر محمد علي بالمنيل في تمام الساعة 11:00 من صباح يوم الثلاثاء الموافق 16 ابريل 2019، معرضا مؤقتا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان “افندينا”، والذي ينظمة المتحف بالتعاون مع جمعية أصدقاء متحف المنيل بمناسبة يوم التراث العالمي.
وقال ولاءالدين بدوي مدير عام متحف قصر المنيل أن المعرض سيقام بالقاعة الكبرى للمتحف، و يستمر لمدة ثلاثة شهور حتى 16 يوليو 2019.
وأضاف أن المعرض يضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية من التراث الارشيفي للقصر، والتي تعرض لأول مره، حيث تتناول الصور حياة الأمير محمد علي، وهواياته، ورحلاته طوال حياته، ومهامه الرسميه، بالاضافة إلي مجموعة متميزه من الصور التي تصور جوانب من حياته الاجتماعية والخاصة التي تعرض لاول مرة .
وأشار بدوي إلى أن الأمير محمد علي كان محب للحفاظ علي تراث أجداده، وجمع كل ما يتعلق بالتراث ليخلدها للأجيال القادمة، مما جعله يلقب ” بالمقتني الأعظم “.
وفي نفس السياق ينظم متحف الفن الإسلامي في تمام الساعة 10 من صباح يوم الخميس الموافق 18 أبريل، معرضا للحرف التراثية بعنوان ” تراثيات 4 .”
اوضح الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الاسلامي أن المعرض سيقام بحديقة الجامعة الأمريكية بميدان التحرير، و سيعرض مجموعة متنوعة من المشغولات اليدوية لاكثر من 20 حرفة، نفذها مجموعة من الحرفين في ورش متحف الفن الاسلامي ومستوحاه من بعض مقتنيات المتحف.

By ahram masr

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *