Share Button

كتب/ايمن بحر
تفقد اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى موقع فرع الجامعة بالغردقة، لمتابعة أعمال إنشاء أول كليتين للسياحة والفنادق و الألسن .
وأكد المحافظ أن إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادى بالمحافظة هو تحقيق لحلم أهالى البحر الأحمر منذ سنوات عديدة وذلك لتكون بمثابة حل لمشكلة سفر الأبناء إلى المحافظات الاخرى وتحمل مشقة السفر بالإضافة الى العبء المادى.
ووجه محافظ البحر الأحمر الإسراع فى تنفيذ اعمال التشييد لأول كلية على مساحة ٤٠٠٠ متر ، على أن يتم دمج الكليتني بمبنى واحد لحين الانتهاء من الكلية الثانية ، وذلك لبدء الدراسة مع بداية العام الدراسى الجديد لكلا الكليتين لتكون نواة الجامعة ، ثم يتم استكمال باقي الكليات بالجامعة تباعًا، على أن تكون هذه الكليات مرتبطة بسوق العمل بالمحافظة .
وأشار عبد الله إلي أنه تم تخصيص مساحة 500 فدان لإقامة فرع الجامعة شمال مدينة الغردقة، وأنه تم اختيار الكليات الجديدة التي يتم البدء بها بالإضافة إلى باقي الكليات لتتناسب مع متطلبات المحافظة لتساهم فى خدمة القطاع السياحي والفندقى والتعدينى والبترولى والقطاع البحري والسمكى والطاقة الجديدة والمتجددة وهى أبرز المجالات التى تميز المحافظة عن غيرها.
ولفت محافظ البحر الأحمر، إلى أنه تم السعى كثيرًا لتحقيق هذا الحلم على أرض الواقع حيث مكانة البحر الأحمر تستحق تنميتها فى كل المجالات وخاصة التعليمية، مشيرًا إلى أن مطلب إنشاء فرع لجامعة جنوب الوادى بالبحر الأحمر كان من أهم المطالب التى تحتاجها المحافظة لتخريج جيل واعى متعلم لتنمية القطاع السياحى وتطويره، مشيرًا إلى أن فرع الجامعة سيساهم فى توفير العناء على ابناء المحافظة من التنقل والسفر لاستكمال تعليمهم بباقى محافظات مصر لتجنب مشقة السفر وتوفير العبء المادى للأهالى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *