Share Button

نشوى شطا

زار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، عددا من الكنائس لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد، رافقة خلالها الدكتور محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد واللواء هشام خطاب مدير الأمن والدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف ولفيف من الاجهزة التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة.

حيث بدأ المحافظ والوفد المرافق لو جولتة بزيارة الكنيسة الكائدرائية واستقبلة خلالها الأنبا تادرس مطران بورسعيد والذي اعرب عن شكرة وتقديرة لمحافظ بورسعيد والوفد المرافق علي هذه الزيارة موكدا علي عمق الروابط والمحبة بين أبناء بورسعيد وتبادلهم المشاعر في المناسبات والأعياد
كما أثني الانبا تادرس مطران بورسعيد علي ما يتم في مصر من مشروعات قومية ، وما تشهدة مصر من تنمية وبناء .

كما استكمل المحافظ زيارتة للكنائس بزيارة الكنيسة الإنجيلية حيث كان في استقبالة القس رفعت فتحي من الهيئة العليا للكنيسة الانجيلية.

ثم اختتم فعاليات جولة الكنائس بزيارة كنيسة ماري جرجس بمدينة بورفؤاد واستقبلة القس يوحنا راعي الكنيسة .

وقدم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ،التهنئة للاخوة المسيحين بمناسبة عيد القيامة المجيد وأكد في كلمتة “بان مصر وقت الاستفتاء شهدت مظاهرات حب ورد الجميل والذي أظهر المعدن الأصيل للشعب المصري العريق والذي وجه رسالة للعالم اجمع بأن مصر تقف خلف القيادة السياسية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية .

واستكمل محافظ بورسعيد ان المسجد والكنيسة لهما دور كبير في تعليم الاجيال حب الوطن ، قائلاً “كل جمعة وحد لازم نشحن بطارياتنا” .

وأثني المحافظ على روح المحبة التى يتميز بها الشعب المصرى والتى ساهمت فى التصدى لمحاولات بث الفتنة والوقيعة بين المصريين؛ سائلًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل شر وسوء، وأن يديم عليهم نعمة الأمن والاستقرار ومزيد من الرخاء والتنمية فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد محافظ بورسعيد بان ما تحقق في بورسعيد ما هو الا تضافر لجميع الجهود بايدي أبناء بورسعيد المخلصين مستلهمين القوي والعزيمة من قيادة سياسية قادرة علي التحدي والبناء
كما طالب المحافظ باستمرار هذه الروح لاستكمال مسيرة البناء مشيرا بان هذه الروح التي رآها من أبناء بورسعيد في التسابق علي تقديم التهنئة لإخوانهم الأقباط يجب أن ننقلها الي أطفالنا وأحفادنا وان يكونوا مشاركين لنا في هذه التهنئة المرة القادمة

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *