Share Button

كتبت هدي العيسوي

 

 

قال الدكتور محمد عماد الدين استشارى عمليات التجميل وتنسيق القوام، إن كثير من السيدات يلجأن لعملية زراعة الشعر وذلك لإظهار المظهر التجميلى المناسب الذى يليق بالشكل، وخاصة أن المرأة قد تصاب بفراغات كبيرة في فروة الرأس في أي مكان عكس الرجال الذين يصابون بالصلع في المكان الأمامى فقط من الرأس.

وأوضح الدكتور محمد عماد الدين، أن حالة النساء تختلف كثيرا عن حالة الرجال الهرمونية، حيث إن جميع البصيلات عند النساء عرضة للهرمونات ، حتى على جانبي فروة الرأس ومؤخرتها، ويمكن إجراء عمليات زراعة الشعر للنساء في ظل ظروف معينة ، بما في ذلك مناطق خالية من الشعر أو البقع.

وأضاف أن النساء تلجأن إلى عملية زراعة الشعر عند تساقط الشعر في مناطق محددة بسبب إصابات قديمة أو حروق أو ندوب جراحية قديمة، أو عند تساقط الشعر بسبب عوامل غير هرمونية مثل نتف الشعر أو بعض الأمراض.

وأوضح الدكتور عماد الدين، أن النساء تفضل إجراء عمليات زراعة الشعر بدون حلاقة، حتى لا تفقد مظهرها المعتاد بسبب الإحراج الاجتماعي، ويجب أن تعرف إذا كنت مناسبة لعمليات زراعة الشعر غير المحلوق.

وأشار الدكتور محمد عماد الدين، إلى أنه بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر، يجب اتباع التعليمات الطبية فورًا لأخذ الأدوية الموصوفة ومعالجة البصيلات المزروعة بالطريقة الصحيحة.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *