الموقع الرسمى للجريده
Share Button

مسابقة افضل برنامج سياحى بمصر

كتبت /شيرين ابراهيم .
تم ترشيح مغامرات غدير وبكير فى عالم الاساطير كأفضل فكرة لبرنامج سياحى بمصر للدخول مسابقة المركز العربى للاعلام السياحى .
فهل تعلمون من هم ابطال هذه الاسطورة وبقية الاساطير التى اذيعت على اذاعة صوت العرب ؟
فهذه الاساطير مأخوذة من روايات فرعونية ويونانية خيالية ليتعرف الاطفال بل والكبار ايضا على مايخفى عليهم من خفايا القصص التى لا يعرفون عنها غير أسمائها او القليل عنها وأصل العادات التى ارتبطت بها طويلا .فأثرت هذه الروايات فينا تأثيرا قويا لاحتوائها على عنصر التشويق والاثارة مثل :
رواية كيوبيد :اله الحب عندما احب وكيف تعاملت والدته إلهة الجمال “فينوس “مع زوجته بسيخى .
ورواية سيمراميس :التى بنت حدائق بابل المعلقة وتزوجت الملك النمرود .
ورواية الصدق الاعمى :الاخ الكذب الذى تسبب فى عمى اخيه الصدق عندما كذب فى حقه ولذلك اقتص منه مجلس الالهه المصرية القديمة فى النهاية بإصابته بالعمى .
ورواية الامير والقدر :الذى تنبأ له السبع حتحورات بموته باحد الحبوانات الثلاثة اما التمساح او الثعبان او الكلب .
ورواية اوديب :الذى قتل والده وتزوج والدته فأصيب بلعنة ثم اصابت اولاده من بعده .
ورواية برميثيوس وباندورا :الذى سرق النار وعلمها للبشر ولذلك عوقب البشر بإعطائهم باندورا وكانت اول امرأة كلعنة لهم .
ورواية اللص الذكى: الذى ذهب ليسرق كنز فوعون واعجب الملك بذكائه عندما عجز عن الامساك به او معرفة شخصيته ثم زوجه لابنته بعد ذلك ليستفيد بذكائه فى المملكة .
ورواية ميديا :التى ساعدت زوجها للوصول لعرش المملكة بخيانة اهلها وانتهى بها الامر بخيانته هو لها .
ورواية ثيسيوس :الذى اخفى والده خبر ميلاده خوفا على حياته لان عمه كان ينتظر موت أخيه ليرث العرش هو واولاده ال 50 وبعد ان وصل ثيسيوس لسن الشباب رجع لوالده ليدافع عن مملكته اثينا وقتل وحش المينوطاورس الذى كان نصفه انسان ونصفه الاخر ثور وكان يأخد من اثينا 10شباب وفتيات ليأكلهم كجزية ثانوية.ثم بعد وفاة والده ورث العرش وظل احد ملوك اليونان الاقوياء على مر التاريخ .
ورواية برسيوس : الذى قتل الميدوسا “المرأة التى كل شعرها ثعابين”التى كان كل من ينظر اليها يتحول الى حجر .كل هذه الاساطير والروايات تألقت ونجحت نجاح ساحق على اذاعة صوت العرب .فصوتوا معنا لتجتاز المركز الاول فى المسابقة من خلال هذا اللينك . https://acmt2019.com/awards/fekra/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like