نائب اول الاتحاد العام لشباب العمال : نعمل من اجل مصر ونقف خلف قياداتها

نائب اول الاتحاد العام لشباب العمال : نعمل من اجل مصر ونقف خلف قياداتها
Share Button

 

كتب اماني عمار
قال عبدالعزيز سمير نائب اول الاتحاد العام لشباب العمال أنه تم تشكيل أول اتحاد شباب عمالى يهدف إلى تنمية مهارات الشباب في مجال العمل التنموي والخدمى وتطوير المهارات .

واضاف سمير أن ذلك يأتى فى ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتفعيل دور الشباب في المرحلة المقبلة

واكد النائب الاول للاتحاد إن الجميع يعمل من أجل الدولة المصرية وحمايتها مشيرا اننا نقف فى صف الدولة وقيادتها.

وتابع أن الاتحاد يعمل على خدمة الشباب في كافة أنحاء الجمهورية وهو اتحاد خدمي تنموي شبابي يهدف إلى تيسير الخدمات للعامل المصري.

وكشف انه أن الاتحاد قرر تشكيل هيئة شبابية في جميع المحافظات للاستفادة من خبراتهم الفاعلة وحماسهم في جميع مواقع العمل .

واكد سمير على أهمية الاعتماد على شباب العمال في العملية الانتاجية التي تشهد تطورا في المشروعات التنموية على كافة الأصعدة ، مضيفا اننا نقوم بإعداد رؤية و خطة مستقبلية لنشاط الاتحاد تشمل مجالات علمية وثقافية ورياضية لتنمية المهارات الثقافية والرياضية والفنية.

وتابع سمير أن الاتحاد يؤيد للتعديلات الدستورية مشير أن مصر تحتاج لإعادة صياغة دستور جديد يتواكب مع الحاضر والمستقبل، حتى يواكب مسيرة البناء والتنمية ،مؤكدا أن مصر تجابه الكثير من التحديات الضخمة التى تتطلب الاستعداد الدائم لمخاطر شتى، من الداخل والخارج.

واوضح أن النص الدستوري الحالي صنع على عجل وأن تغييره ضرورة تحتمها التغيرات السياسية والاقتصادية الجديدة ،مشيرا ان التعديلات المقترحة ضمن عدة منطلقات للإصلاح السياسي اهمها وقف حالة الطوارئ، وإنشاء غرفة أخرى للبرلمان المصري باسم مجلس الشيوخ لضمان التدقيق في سن التشريعات.

يذكر انه كان قد اصدر الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة القرار رقم ( 27 ) لسنة 2019 بتاريخ 14 / 2 / 2019 بإنشاء وإشهار الاتحاد العام لشباب العمال كهيئة شبابية خاضعة للقانون رقم 218 لسنة 2017 .

وقد تضمن القرار في مادته الأولي و الذي حصل ” صدي العرب ” علي نسخة منه ينشأ ويشهر الاتحاد العام لشباب العمال كهيئة شبابية خاضعة للقانون 218 لسنة 2017 .

وجاء في المادة الثانية من القرار الموافقة علي تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العام لشباب العمال لمدة أربع سنوات للدورة 2019 / 2023 من السادة: محمد وهب الله محمد ” رئيس ” ، و عبد العزيز سمير عبد العزيز ” نائب رئيس ” .

ahramasr.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: