Share Button

 

كتب /زكرياعازر 

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان على جاهزية محافظة بورسعيد لإستقبال مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد فى 30 يونيو القادم.

 

جاء ذلك خلال تفقدها عددا من المنشآت الطبية، للتأكد من مدى جاهزيتها لإستقبال مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، يرافقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، ان الوزيرة تفقدت مستشفى الزهور، ووجهت بسرعة الإنتهاء من أعمال الإنشاءات والتطوير فى الواعيد المحددة، مؤكد على توحيد وجهات المستشفى مثل باقى مستشفيات المنظومة الجديدة.

 

وأضاف ان وزيرة الصحة تفقدت مستشفى المبرة، حيث أشادت بمعدل تنفيذ ورفع كفاءة المستشفى، كما وجهت خلال زيارتها للمستشفى الدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس هيئة التأمين الصحي، بنقل إحدى المرضى المحتجزين بالمستشفى بسيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى المقطم للتأمين الصحي بالقاهرة لإجراء عملية قسطرة قلبية له، مؤكدة أنه بتطبيق القانون الجديد لن نحتاج إلى نقل أى مريض خارج المحافظة لتلقى الخدمة الطبية.

 

وأشار إلى أن وزيرة الصحة حرصت على الإستماع إلى شكاوى المواطنين، حيث أكدت على أن كافة السلبيات التى نشهدها فى المنظومة الحالية ستنتهى بتطبيق القانون الجديد، وسيشعر المواطن بتغير ملحوظ بما يليق بكرامة المواطن المصرى.

 

ولفت إلى أن وزيرة الصحة تفقدت أعمال الإنشاءات بمستشفى بورسعيد العام بالمبنى الجديد والذى يتكون من أرضى و3 ادوار بسعة 224 سرير، وأشادت بمعدل التنفيذ، ووجهت الشكر لكافة الشركات المنفذة لما تم الوصول إليه من معدلات التنفيذ.

 

وأوضح أن وزيرة الصحة كشفت عن استلام 35 وحدة صحة اسرة بنهاية شهر يونيو القادم، بدلا من 23 وحدة كان مقرر استلامها بذات الفترة، وأكدت أن العمل جار فى جميع المنشآت الطبية على قدم وساق للوصول إلى معدلات التجهيز المطلوبة وفقا للمواعيد المحددة.

 

وقال إن وزيرة الصحة كشفت أيضا عن انتهاء الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة من الهياكل التنظيمية لهيئات التأمين الصحي الشامل الثلاثة، مشيرة إلى أنه جار تدريب الفرق الطبية التى ستعمل فى المنظومة الجديدة، على أعلى مستوى، بما سينعكس بالإيجاب على المرضى، كما تم الإنتهاء من حزمة خدمات التأمين، فضلا عن العمل على ميكنة كافة الوحدات والمستشفيات بالمنظومة الجديدة بالتعاون مع وزارة الإتصالات.

 

وذكر ان وزيرة الصحة وجهت الشكر لمحافظ بورسعيد لمتابعته الحثيثة والتى انعكست بشكل ملحوظ على معدلات التنفيذ للمنشآت الطبية، كما اثنت على جهود الشركات المنفذة، والفرق الطبية والتى تعمل بالمنظومة الصحية بشكل عام.

Share Button

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *