Share Button

 

مكتب البحيرة/ سمير الجناينى

تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس/عبدالفتاح السيسي -رئيس الجمهورية بضرورة الإهتمام بالشباب وحسن إستثمار طاقاتهم وتوجيهها نحو مجالات مفيدة لهم ولوطنهم وذلك من خلال الإهتمام بتطوير المنشآت الرياضية والشبابية والإرتقاء بمراكز الشباب وإقامة الفعاليات والأنشطة والعروض الثقافية والفنية للإستفادة من قدرات الشباب وإمكانياتهم في الإبداع والأبتكار.

أكد اللواء /هشام آمنة – محافظ البحيرة على إن المحافظة تنفذ خطة طموحة للإرتقاء بالأنشطة الرياضية والتوسع في إقامة مراكز الشباب والملاعب الرياضية حيث تضم المحافظة عدد 24 نادى رياضي و379 مركز شباب .

مشيراً إلى إنه قد تم الإنتهاء من عدد 23 مشروع في قطاع الشباب والرياضة بتكلفة 20 مليون و 700 ألف جنية وجارى العمل ب26 مشروع آخر بتكلفة 62 مليون و600 ألف جنية .

حيث تم تنفيذ عدد 145 مركز شباب وجارى العمل ب 108 مركز شباب آخر بالإضافة إلى إنشاء 120 من الملاعب المستقبلية ، كما أنه جارى العمل بعدد 17 مركز شباب بنظام حق الإنتفاع عبارة عن انشاء حمامات سباحة وترميم الملاعب الخماسية وتنجيل الملاعب وتأجير قاعات أفراح بتكلفة إجمالية 62 مليون و570 ألف جنية

وفى إطار حرص اللواء/هشام آمنة على تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ومواكبتهم للتكنولوجيا الحديثة قامت المحافظة بتدريب عدد 19 ألف شاب وفتاة من مراكز الشباب وطلبة المدارس والجامعات والعاملين بالنقابات على التكنولوجيا الحديثة .

كما قامت المحافظة بتنفيذ مبادرة شارك ونظف بمشاركة 12 ألف و700 شاب وفتاة من 240 مركز شباب بنطاق المحافظة .

وقد ساهمت مديرية الشباب والرياضة في إفتتاح معرض منتجات أندية الفتاة كما شارك شباب الطلائع في فعاليات ” أوليمبيات الطفل المصري ” حيث حصدت جائزتين ذهبيتين في الكرة الطائرة بنات وتنس الطاولة ، كما شاركت المديرية في المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بطولة الجمهورية للمرحلة التأهيلية ومهرجان المشي ومهرجان الدراجات بالإضافة لمعسكر التنشئة الوطنية بأسوان .

هذا وقد أكد اللواء/هشام آمنة على تقديم الدعم الكامل للأندية ومراكز الشباب ، ووجه بضرورة تشجيع الشباب والنشء على المشاركة في الانشطة الرياضية المختلفة لتنمية الوعي الثقافي والرياضي والإبداعي لديهم لبناء جيل قادر على بناء وطنه واستكمال مسيرة التنمية التى بدأها السيد الرئيس فى كافة المجالات

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏إستاد‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
لا يتوفر وصف للصورة.
+‏٤‏
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *