Share Button

“الإستايلات المختلفة للمرأة” مشروع طلاب قسم الموضة بالفنون التطبيقية فى جامعة بدر..

كتب:إبراهيم عمران

أعلن الأستاذ الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان فى القاهرة، أن طلاب الفرقة الثالثة فى “قسم الفاشون” بالكلية بدأوا عرض مشروعاتهم التى قاموا بتنفيذها على مدار التيرم الأول.. إستغرق الإعداد لها حوالى (٣) شهور تحت إشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.. موضحاً أن إدارة الكلية تهتم بمساعدة الطلاب على إختيار مشاريع تساعدهم على مواكبة سوق العمل وتطوراته والتطبيق العملى لمناهج الدراسة الأكاديمية لتخريج طالب قادر على المنافسة الإقليمية والعالمية فى مجالات مختلفة.

فى ذات السياق، أضافت الأستاذ الدكتورة زينب عبد الحفيظ، ورئيس قسم الملابس والموضة بالكلية، أن عنوان مشروع الطلبة هو “النوعيات أو الاستايلات المختلفة للمرأة”، لصقل مهارات الطلاب على ثقافة وتنوع الأذواق العالمية لتلبية كل احتياجات سوق العمل.. مشيرةً إلى أن الهدف من المشروع هو تخريج مصممين ذوى قدرة تنافسية فى مجال تصميمات الموضة العالمية، ومتخصصين وقادرين على التطور بشكل أكاديمى وبإستخدام أساليب البحث العلمى لتنمية المجتمع، من خلال رؤية برنامج الموضة.

من جانبها، أوضحت الدكتورة ضحى الدمرداش، أستاذ تصميم الملابس بقسم الموضة فى الكلية، أن الحاضرين أبدوا انبهارهم بالتصميمات والمستوى الراقى للمشروع والمواكبة بقوة لاتجاهات الموضة العالمية فى الأزياء التى صممها الطلاب بأنفسهم، تحت إشراف المهندسة مها أبوغالى، والمهندسة بسنت شريف.. مضيفةً أن خطوات المشروع جاءت كالتالى:
1- الطالبة تبحث عن ستايل مختلف للمرأة وتحدد أحد الأذواق العالمية.
2 – دراسة اتجاهات الموضة العالمية فى الأزياء لصيف (٢٠٢١).
3- تحدد الطالبة فناناً تشكيلياً رسم نفس النوع الذى اختارته للمرأة.
4- تحديد مصمم أزياء استلهم من نفس نوع الإختيار الذى حددته الطالبة للمرأة.
5- البدء فى التصميم بإستخدام أدوات “المودبورد، الكلر، بورد، والاسكتشات”.
6- اختيار أحد الإسكتشات التى تم إبتكارها للبدء فى مرحلة التصميم الفعلى.
7- البدء فى تنفيذ عمل الباترون وقص القماش وحياكته على ماكينات ورشة “قسم الفاشون” بالكلية؛ ليخرج فى النهاية المشروع المبتكر للنور بأيدى طلاب القسم.

Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *