Share Button
تحت رعاية قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية جامعة أسيوط وراعي المؤتمر شركة انجازات للتكنولوجيا بأسيوط أقيمت يوم السبت الموافق ٢٢ يوليو ٢٠٢٣م ، فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول ” التنافسية والذكاء الاصطناعي فى التعليم قبل الجامعي الواقع والمستقبل” بمحافظة أسيوط بقاعة المؤتمرات بمركز التدريب التابع لوزارة الصحة وبحضور كوكبة من أساتذة وأعلام كلية التربية جامعة أسيوط وسوهاج قيادات وأساتذة التربية والتعليم وباحثين وباحثات من مصر والإمارات وقطر والأردن وفلسطين والسودان .
وجدير بالذكر أقيم المؤتمر برئاسة ا.د. على سيد عبد الجليل ، ومقرر المؤتمر ا.د . مصطفى رجب ، وأمين المؤتمر. أ.د. اسماء عبد الرحمن ، ومنسق المؤتمر .. د. ملك اسماعيل ، في حضور كوكبه من أعلام كلية التربيه _جامعة أسيوط حيث شرف بالحضور ا د. محمد جابر .. وكيل كلية التربية ، وا.د. حمدى محمد البيطار .. بكلية التربية جامعة أسيوط ومحاضر المؤتمر ، وا.د. اسامة العربي ، د. سيد الشريف محمد سيد .. مدير مركز المعلومات .
بدأت فعاليات المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ، ثم تلاوة لآيات الذكر الحكيم والقارئ الشيخ .. شحاتة الزاوي قارئ بالإذاعة المصرية ، ثم توالت كلمات الترحيب والتي بدأتها الدكتور .. ملك اسماعيل .. منسق المؤتمر ثم كلمة الدكتورة أسماءعبد الرحمن .. أمين المؤتمر ، ثم كلمة الأستاذ الدكتور مصطفى رجب .. مقرر المؤتمر وأخيرا كلمة الأستاذ الدكتور علي سيد عبد الجليل .. رئيس المؤتمر .
أكد د. عبد الجليل .. في كلمته على ضرورة إقامة مثل هذه المؤتمرات العلمية الهادفة والأهم حضور المؤتمرات للاستفادة وليس للحصول على شهادة الحضور فقط لأن مثل هذه المؤتمرات تفيد في حل العديد من المشكلات وقضايا التعليم وتحدياته في عصر الانفتاح العلمي الخطير .
وأكد أ.د .. حمدي البيطار في محاضرته على معنى التنافسية والذكاء الاصطناعي ضاربا العديد من الأمثلة التي سوف يقتحمها الذكاء الاصطناعي مستقبلا .
وأشار أ.د .. مصطفى رجب إلى مخاطر تطبيق الذكاء الاصطناعي في مصر إذا تم أخذه كما هو من الغرب دون الرجوع إلى القيم والعادات والتقاليد المصرية ليتناسب مع التقدم العلمي المذهل .
ثم عرض أساتذة وطلاب مدرسة أحمد ضيف الثانوية للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بأسيوط وهي مدرسة حديثة في هذا المجال عن تجربة المدرسة في إعداد بحوث ومخترعات بالذكاء الاصطناعي تخدم سوق العمل .
ثم عرضا لأبحاث الباحثين المشتركين في المؤتمر لمناقشتها وتقييمها من قبل اللجنة المقررة وفي النهاية الختام وعرض التوصيات وتكريم الفائزين والحضور .
a
Share Button

By ahram

جريدة اهرام مصر .موقع ويب اخبارى واعلامى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *