Share Button

كتب – إمام الشفى
فارس ميمى الذى عرف بقوته الخارقة وشجاعته الفائقة إسم تسكنه ملامح بطل أوليمبى فى لعبة رفع الأثقال والقوة البدنية حيث يعد رقما صعبا فى معادلة هذه الرياضة حتى أنه استحق احترام كل عشاق اللعبة التى افسحت له تمثيل نادى سيلفر جيم بالإسكندرية فى بعض المسابقات إذ شق طريقه نحو النجومية والاحترافية المبكرة ليزاحم الكبار على خطى الملهمين البارزين أمثال بول أندرسون وليونيد زابوتنسكى ونعيم سليمان ويحلم بالمنافسة فى الأولمبياد المقبلة كى يحصد ثمار الجهود التى بذلها خلال السنوات الأخيرة مع والديه فى تهيئة الأجواء المثالية لينطلق إلى مرحلة تليق بقدراته الفائقة بجانب التركيز النفسى والهدوء والشجاعة والذكاء والأداء القوى الذى جعل متابعيه يتنبأون له بمستقبل عالمى واعد .
ومنذ بدايته في عمر السنوات العشر ضمن فريق النادى يتلقى النجم الذى يمتلك قلب أسد إشادات المديرين الفنيين الذين يؤكدون أنه قريب من تحقيق رقم قياسى فى هذه اللعبة لأنهم يؤمنون بقدراته الخارقة حيث راح يلفت الأنظار إليه بشدة من خلال إنجازه فى بطولة الجمهورية لرفع الأثقال حيث يعتبر من القلائل الذين حصلوا على تأهيل شامل مكنه من حصد المركز التاسع فى بطولة ” ديدليفت ” تحت سن 23 سنة وهو فى سن 14 عاما والتى أقيمت نوفمبر 2022 وزن 170 كيلو بمركز شباب قصلة بمحافظة بنى سويف وقد تعامل مع البطولة كمحترف على طريقة الكبار وليس سن الناشئين.

ويقول الكابتن زياد مجدى المدير الفنى للعبة القوة البدنية بنادى سيلفر جيم الرياضى بالإسكندرية أن اللاعب فارس يمثل موهبة متفردة ونجم واعد ويمتاز أداؤه بالثقة الزائدة مؤكدا أن اللاعب يطمح بأن يكون بطل العرب وأن المستقبل الواعد ينتظره ليكون من اللاعبيبن المتميزين عالميا بفضل دعم أسرته له وكذلك دعم النادي الرياضي .

وأوضح البطل المصرى كابتن فارس أن والده هو من اكتشف موهبته بعدما خاض مرحلة صعبة وشاقة مع التدريبات وهو يدعمه منذ بدايات تعلمه رياضة رفع الأثقال التى يراها البوابة نحو العالمية فأحلامه ظلت حاضرة طوال تلك السنوات حتى وقع الاختيار عليه لتمثيل النادى فى بعض البطولات وتحطم أرقام قياسية.
ويتابع فارس أخوض التمرينات بشكل جدى وهذه التمارين عاملا أساسيا وساعدنى كثيرا لأن لعبة رفع الأثقال رقمية لذلك أقوم بالتمارين بشكل منتظم لأن اليوم الواحد فى هذه اللعبة يحدث فارقا كبيرا .
وعن أمنياته المستقبلية نوه فرعون مصر الصغير إلى حلمه “تحقيق ميدالية أولمبية في أولمبياد باريس 2024 وهو يستعد لها جيدا من الأن لأن تلك الميدالية تعني له كل شئ في عالم رفع الأثقال.

وأكد الدكتور ميمى أنور أن حصول نجله على هذه البطولة فى هذا العمر الصغير هو 14 عاما دافعا له لنيل ألقاب بطولات على مستوى مصر والعرب والعالم .. معربا عن سعادته بهذه الانجاز الذى حققه والذى يعتبر الأول من نوعها على مستوى منطقة الوجه البحرى.

ويقول الدكتور ميمى أن فارس يتلقى تدريبه تحت اشراف الكابتن زياد مجدى ومتابعة من قبل مدربين مؤهلين ومختصين وعلى قدر كبير من المهارة والتميز وسجلاتهم حافلة بالبطولات المحلية والعربية والدولية مشيرا إلى أن نجله أظهر شغفه وحبه غير المحدود لهذه الرياضة منذ أن تعرف عليها قبل 4 سنوات من عمره وقد ساعده على ذلك رعايتى وتشجيع الأسرة الدائم له الذى اكسبه الثقة متنمنيا أن يكمل مشواره الرياضى ويصبح من أبرز أبطال العالم فى رياضة رفع الأثقال والقوة البدنية بل وينافس على لقب أقوى رجل فى العالم .

Share Button

By ahram misr

رئيس مجلس ادارة جريدة اهــــرام مــصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *